الشارع المغاربي – سعيّد لرئيسة الحكومة: سنعمل معا في ظل القانون بعزيمة ثابتة للقضاء على الفساد والفوضى /فيديو

سعيّد لرئيسة الحكومة: سنعمل معا في ظل القانون بعزيمة ثابتة للقضاء على الفساد والفوضى /فيديو

قسم الأخبار

29 سبتمبر، 2021

الشارع المغاربي-قسم الاخبار: دعا رئيس الجمهورية قيس سعيّد اليوم الاربعاء 29 سبتمبر 2021 نجلاء بودن رئيسة الحكومة الجديدة المكلّفة الى تشكيل حكومة في أسرع وقت ممكن والى ان يكون الفريق الذي ستتولى رئاسته متجانسا ويعمل أولا على مقاومة الفساد في ظل القانون وبارادة وعزيمة ثابتة للقضاء على الفساد والفوضى.

وقال سعيّد خلال استقباله اليوم بودن في فيديو نشرته رئاسة الجمهورية على صفحتها الرسمية بموقع “فايسبوك”: “كما يعلم الجميع تونس تعيش في ظلّ تدابير استثنائية بعد الاعوام التي عشناها خاصة في المدة الاخيرة وما تعرفين من اوضاع سياسية واقتصادية واجتماعية وغيرها …قررت تكليفكم بتشكيل حكومة جديدة وسيكون هذا لاول مرة في تاريخ تونس …لأوّل مرّة تتولى امرأة رئاسة حكومة حتى نهاية هذه التدابير الاستثنائية وسنعمل معا في المستقبل بارادة وعزيمة ثابتة للقضاء على الفساد والفوضى التي عمّت الدولة في عديد المؤسسات ..هناك صادقون وصادقات يعملون ليلا ونهارا ولكن هناك من هم على نقيض هؤلاء يعملون على اسقاط الدولة”.

واضاف “نحن نتحمل اليوم مسؤولية تاريخية وستكون هذه اللحظة تاريخية بالفعل … لأوّل مرّة امرأة تتولى رئاسة حكومة في تونس وهذا شرف لتونس وتكريم للمرأة التونسية القادرة على القيادة بنفس القدر من النجاح ومن الرؤية الواضحة كالرجل تماما”.

وتابع سعيّد “ارجو ان يتم مثلما تنص على ذلك التدابير الاستثنائية اقتراح اعضاء الحكومة في الساعات او في الايام القليلة القادمة لاننا اضعنا من الوقت الكثير ولا بدّ من العمل بسرعة وان يكون الفريق الذي تتولين رئاسته متجانسا ويعمل اولا على مقاومة الفساد وهي عملية اساسية ومقدمة لكل عمل وسنعمل بلا هوادة على مقاومة الفساد ثمّ الاستجابة لمطالب التونسيين والتونسيات ولحقوقهم الطبيعية في التعليم والصحة والنقل والحياة الكريمة”.

وواصل “وفقك الله ووفق الفريق الذي ستقترحينه وارجو ان يتم ذلك بسرعة حتى نبدأ العمل ونختصر المسافة في التاريخ بعد ان اضاعوا الوقت في الشجار وتحولت عديد المؤسسات الى حلبات تسيل فيها الدماء”.

وختم سعيّد بالقول “سنعمل في ظل القانون واحترام النصوص القانونية وهذه اللحظة تاريخية في تاريخ تونس لانك اول امرأة تتولى رئاسة الحكومة ولا تكون فقط عضوا فيها”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING