الشارع المغاربي – سعيّد للوفد المشارك في منتدى دافوس: لابد من توضيح الوضع المالي والنقدي في تونس

سعيّد للوفد المشارك في منتدى دافوس: لابد من توضيح الوضع المالي والنقدي في تونس

16 يناير، 2023

الشارع المغاربي-قسم الأخبار: أكدت رئاسة الجمهورية مساء اليوم الاثنين 16 جانفي 2023 أن رئيس الجمهورية قيس سعيّد أكد للوفد التونسي الذي سيشارك في منتدى دافوس على ضرورة توضيح الوضع المالي والنقدي في تونس.

وأضافت الرئاسة في بلاغ نشرته بصفحتها الرسمية على موقع “فايسبوك” أن سعيّد أكد خلال جلسة عمل مع كلّ من نجلاء بودن رمضان رئيسة الحكومة وسهام البوغديري نمصية وزيرة المالية ومروان العبّاسي محافظ البنك المركزي على أنه لا يمكن مقاربة الوضع المالي في تونس على أساس الأرقام والنسب فحسب وعلى أنه “لا بدّ من أخذ الأوضاع الاجتماعية بعين الاعتبار في المقام الأول باعتبار أن للذوات البشرية حقوق يجب على الدولة ضمانها على غرار الحق في التعليم العمومي والشغل الذي يحفظ الكرامة والسكن والنقل وغيرها من الحقوق المضمونة في الدستور وفي الصكوك العالمية والإقليمية والتي لا تخضع لمنطق الربح والخسارة كأسهم الشركات التجارية”.

وأشارت إلى أن سعيد أوضح أن التوازنات المالية التي تنشدها كلّ الدول لا تقوم فقط على مقاييس المداخيل والمصاريف وإنما أيضا على قاعدة العدل الاجتماعي مثلما ينصّ على ذلك دستور 25 جويلية 2022.

وكانت رئاسة الحكومة قد أكدت أن بودن سشارك على هامش منتدى دافوس بسويسرا في عدد من الحلقات الحوارية التي تهم جملة من المواضيع الاقتصادية الراهنة وأنها ستجري عدة لقاءات وصفتها بالهامة مع رؤساء عدد من الدول والحكومات والمؤسسات والهياكل المالية العالمية والمجموعات الاقتصادية الدولية.

وأشارت الى ان عددا كبيرا من القادة وكبار المسؤولين والخبراء في الشأن الاقتصادي سيحضرون النسخة الحالية من المنتدى لبحث السياسات الحكومية واستراتيجيات الأعمال وكذلك التحديات الراهنة التي يشهدها العالم واستشراف الحلول المستقبلية لها خاصة في ظل التطورات الجيوسياسية والاقتصادية بعد جائحة “كوفيد – 19” وتأثيرات الأزمة الروسية الأوكرانية.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING