الشارع المغاربي – سعيّد لوزير النقل: المؤسسات العمومية ملك للشعب ولا مجال لتركها لمن يُريدون تدميرها

سعيّد لوزير النقل: المؤسسات العمومية ملك للشعب ولا مجال لتركها لمن يُريدون تدميرها

قسم الأخبار

24 مارس، 2022

الشارع المغاربي: أعلنت رئاسة الجمهورية اليوم الخميس 24 مارس 2022 ان “واقع النقل في تونس سواء البرّي أو البحري أو الجوي والصعوبات الناتجة عن سوء التصرّف وإهدار المال والاعتداء عليه كانت ابرز محاور لقاء جمع اليوم بقصر قرطاج الرئيس قيس سعيّد بوزير النقل ربيع المجيدي”.

واشارت الرئاسة في بلاغ صادر عنها نشرته بصفحتها على موقع “فايسبوك” الى انه تم” التعرّض خلال اللقاء إلى المشاريع التي من شأنها تطوير هذا القطاع الحيوي وخاصة مشروع القطار السريع الذي يربط شمال تونس بجنوبها وما سيكون لهذا المشروع من أثر إيجابي لا على مستوى تنقل الأشخاص فحسب ولكن على المستوى الاقتصادي وسائر المستويات الأخرى باعتبار ان النقل هو شريان الاقتصاد. اضافة الى صعوبات أكثرها مفتعل”.

ونقلت عن سعيّد تشديده على “ضرورة تطبيق القانون على كل من يقتضي القانون تتبعه ” وعلى أن “المؤسسات والمنشآت العمومية ملك للشعب ولا مجال لتركها لمن يريدون تدميرها أو العبث بها”.

استقبل رئيس الجمهورية قيس سعيّد، اليوم الخميس 24 مارس 2022 بقصر قرطاج، السيّد ربيع المجيدي، وزير النقل.وتناول اللقاء عددا من المواضيع المتعلقة بواقع النقل في تونس سواء البرّي أو البحري أو الجوي. كما تم التعرّض إلى المشاريع التي من شأنها تطوير هذا القطاع الحيوي، وخاصة مشروع القطار السريع الذي يربط شمال تونس بجنوبها وما سيكون لهذا المشروع من أثر إيجابي لا في مستوى تنقل الأشخاص فحسب ولكن في المستوى الاقتصادي وسائر المستويات الأخرى لأن النقل هو شريان الاقتصاد.كما تم التطرق إلى عدد من الصعوبات الناتجة عن سوء التصرّف وإهدار المال والاعتداء عليه، وهي صعوبات أكثرها مفتعل.وشدّد رئيس الجمهورية على ضرورة تطبيق القانون على كل من يقتضي القانون تتبعه لأن المؤسسات والمنشآت العمومية ملك للشعب التونسي ولا مجال لتركها لمن يريدون تدميرها أو العبث بها.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING