الشارع المغاربي – سعيّد لوزير النقل: لابدّ من حلول فورية لعودة التونسيين العالقين بالخارج

سعيّد لوزير النقل: لابدّ من حلول فورية لعودة التونسيين العالقين بالخارج

قسم الأخبار

2 يوليو، 2022

الشارع المغاربي: أعلنت رئاسة الجمهورية اليوم السبت 2 جويلية 2022 ان الرئيس قيس سعيّد “أكد خلال استقباله بقصر قرطاج ربيع المجيدي وزير النقل على أن وجود تونسيين عالقين بالخارج أمر غير مقبول مهما كانت الأسباب”.

واشارت الرئاسة في بلاغ صادر عنها نشرته بصفحتها على موقع “فايسبوك” الى ان سعيّد “أمر بإيجاد حلول فورية حتى لا يبقى أبناء الوطن وكل القادمين إلى تونس في هذا الوضع”.

وأفادت بأن اللقاء” تناول أيضا الوضع العام للنقل في تونس وضرورة الإسراع في تنفيذ المخططات التي بقيت في الأدراج لسنوات طويلة ولم تجد طريقها إلى التطبيق”.

وكانت شركة الخطوط التونسية (تونيسار) قد أعلنت يوم أمس الجمعة ان عددا من رحلاتها سيشهد بداية من يوم أمس وحتى نهاية الأسبوع الجاري اضطرابا.

واوضحت الشركة في بلاغ صادر عنها نشرته بصفحتها على موقع “فايسبوك” ان مرد الاضطراب “تعطّل أشغال صيانة عدد من الطائرات بسبب شحّ قطع الغيار على المستوى العالمي إضافة إلى تسجيل عدم انتظام في الحركة الجوية بعدد من المطارات الخارجية”.

وأكدت “حرصها على تأمين تنقّل مسافريها إلى وجهاتهم رغم هذه الإضطرابات” متقدّمة بإعتذاراتها إلى المسافرين الذين ستتأخّر سفراتهم مشيرة الى ان عودة النسق العادي لمواعيد رحلاتها سيكون إنطلاقا من يوم الإثنين 4 جويلية الجاري.

يذكر ان (تونيسار) كانت قد أكدت يوم الاحد 26 جوان المنقضي انها ستتخذ “جميع الإجراءات الكفيلة بتأمين عودة جميع مسافريها العالقين بمطار نيس بما في ذلك برمجة رحلة إضافية ثالثة بإتجاه المدينة”.

واضافت في بلاغ صادر عنها نشرته بصفحتها الرسمية على موقع ”فايسبوك” انها تنتظر الحصول على التراخيص اللازمة من قبل السلطات الفرنسية.

يذكر أنّ عددا من مواعيد رحلات الخطوط التونسية بإتّجاه أوروبا شهد خلال نهاية الأسبوع الماضي اضطرابات .


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING