الشارع المغاربي – سعيّد لوزير تكنولوجيات الاتصال: لا بدّ من التصدّي للهجمات السيبرنية لمنع ضرب مؤسسات الدولة

سعيّد لوزير تكنولوجيات الاتصال: لا بدّ من التصدّي للهجمات السيبرنية لمنع ضرب مؤسسات الدولة

قسم الأخبار

24 مارس، 2022

الشارع المغاربي: أعلنت رئاسة الجمهورية اليوم الخميس 24 مارس 2022 ان الرئيس قيس سعيّد أكد خلال استقباله اليوم بقصر قرطاج نزار بن ناجي وزير تكنولوجيات الاتصال على “ضرورة اتخاذ كل الإجراءات تحسّبا للهجمات السيبرنية التي هي نوع من الإرهاب والتي لا تتورّع الشبكات الإرهابية عن اللجوء إليه لضرب مؤسسات الدولة وسائر المؤسسات بوجه عام مثلما حصل في الساعات والأيام الأخيرة”.

وأشارت الرئاسة في بلاغ صادر عنها نشرته بصفحتها على موقع “فايسبوك” الى ان اللقاء” تناول ايضا الاستشارة الوطنية ومحاولات تعطيلها من جهات تمّ تحديدها رغم نجاحها بفضل إرادة الشعب والإطارات التونسية التي تصدّت للمحاولات اليائسة التي تم إحباطها”.

وكانت وزارة تكنولوجيات الاتصال قد حذّرت في وقت سابق من اليوم من هجمات ومخاطر إلكترونية محتملة على الفضاء السيبرني الوطني وخاصة منها ما يسمى برامج الفدية في ظل تصاعد التوترات التي يمر بها العالم وخاصة في الفضاء السيبرني خلال هذه الفترة.

واكدت الوزارة في بلاغ صادر عنها ان الهجمات السيبرنية وبرامج الفدية تستهدف حاليا المؤسسات الإقتصادية والمالية والمنشآت الحساسة وان من شان ذلك ان يتسبب في تدهور وتعطيل البنى التحتية الحيوية وتعطيل الأنشطة الاقتصادية ومصالح المواطنين اليومية.

ودعت مختلف المؤسسات العمومية والخاصة إلى تطبيق إجراءات السلامة المعلوماتية الضرورية والترفيع في مستوى اليقظة وضرورة تحيين مخططّات إستمرارية النشاط والتأكد من فاعليتها وقدرتها على ضمان تواصل مهام المؤسسة في صورة وقوع هجمات سيبرنية.

ولفتت الى ان الوكالة الوطنية للسلامة المعلوماتية تضع على ذمة المؤسسات جميع الإجراءات الفنية والتقنية اللازمة لحماية الشبكات والأنظمة المعلوماتية من مخاطر برامج الفدية المنتشرة في هذه الفترة.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING