الشارع المغاربي – سعيّد: لو سرق طفل أو شاب شيئا بسيطا لكان مآله السجن أمّا المليار ونصف فلا

سعيّد: لو سرق طفل أو شاب شيئا بسيطا لكان مآله السجن أمّا المليار ونصف فلا

قسم الأخبار

11 أغسطس، 2021

الشارع المغاربي: تطرق رئيس الجمهورية قيس سعيّد مساء اليوم الاربعاء 11 اوت 2021 خلال استقباله بقصر قرطاج وزير التربية فتحي السلاوتي ور. م. ع المركز الوطني البيداغوحي ورئيسي الغرفة الوطنية لصانعي الكتاب المدرسي وغرفة أصحاب المكتبات الى حادثة حجز مليار ونصف لدى قاضية واطلاق سراحها مشددا على ضرورة تطبيق العدل على كل التونسيين مؤكدا عزم الرئاسة على استرجاع كل مليم وارجاع الى اصحابه.

وقال سعيّد في فيديو نشرته الرئاسة بصفحتها على موقع “فايسبوك”:” للاسف تسمعون من حين الى اخر كيف يُضرب بالقانون عرض الحائط نتيجة وجود دُول داخل الدولة ..ما حدث يوم امس بالمنستير وحادثة المليار ونصف …ليس هناك احد فوق القانون والكل سواسية امامه وعلى من يؤتمن على العدل ان يكون امينا وصادقا وان يقف له ذوي الضمير والمسؤولية حتى يستتبّ العدل ..لو سرق طفل او شاب من مغازة كبرى شيئا بسيطا لكان مآله السجن اما المليار ونصف المليار فلا ..الامر كان واضحا لكل التونسيين وعلى العدل ان يُطبق على كل التونسيين ولا فضل لاحد على احد بوظيفته او بمركزه المالي”.

واضاف “ادعو المركز الوطني البيداغوجي واصحاب المكتبات ان يساهموا في هذا الوضع المالي الصعب” متسائلا “لماذا الوضع المالي صعب؟ ..المليارات موجودة ..بقدرة الله سنسترجع كل مليم وسيذهب كل مليم لاصحابه”.

وعاد سعيّد على تفعيل الفصل 80 والجدل الذي خلفه بالبلاد وقال :”المسؤولية السياسية والمسؤولية امام الله وامام الشعب والخطر القائم اقتضت اتخاذ الندابير الاستثنائية في اطار القانون وفي اطار الدستور ولبس كما يدعي البعض ممن تعلم بالمركب الجامعي او بعدد من الكليات الحقوقية انه انقلاب..لست من دعاة الانقلابات ولكن من دعاة تطبيق القانون على قدم المساواة”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING