الشارع المغاربي – سعيّد من بروكسيل: تونس جاهزة لاحتضان القمة الفرنكوفونية

سعيّد من بروكسيل: تونس جاهزة لاحتضان القمة الفرنكوفونية

قسم الأخبار

17 فبراير، 2022

الشارع المغاربي: أعلنت رئاسة الجمهورية اليوم الخميس 17 فيفري 2022 ان الرئيس قيس سعيّد أكد خلال لقاء جمعه اليوم ببروكسيل بـ Louise MUSHIKIWABO الأمينة العامة للمنظمة الدولية للفرنكوفونية على هامش أشغال قمة الاتحاد الأوروبي-الإتحاد الإفريقي أن تونس “استكملت كل التحضيرات اللوجستية الخاصة بتنظيم القمة الفرنكوفونية القادمة بجزيرة جربة” .

ونقلت الرئاسة في بلاغ صادر عنها نشرته بصفحتها على موقع “فايسبوك” عن سعيّد تشديده على أن تونس “تتقاسم مع الدول الأعضاء في المنظمة الدولية للفرنكوفونية قيم الديمقراطية والحريات وحقوق الإنسان” وعلى أنها “حريصة على مواصلة العمل المشترك من أجل صون هذه المبادئ ومزيد ترسيخها”.

وأضافت ان سعيّد ” أكد ان تونس على أتم الاستعداد لاستقبال وفود الدول الشقيقة والصديقة ” وعلى “حرصها على توفير كل الظروف الملائمة حتى تكون التظاهرة حدثا مميزا يعزز فرص وآفاق التعاون والتبادل في الفضاء الفرنكوفوني”.

واشارت الى انه شدد على “يقينه من أن قمة جربة ستكون إطارا مهما لإعطاء دفع جديد لعمل المنظمة”.

ونقلت الرئاسة عن Louise MUSHIKIWABO اعرابها من جانبها عن ارتياحها لجاهزية تونس لاستقبال القمة المقبلة للفرنكوفونية وإشارتها إلى ما تحقق من تقدم هام على مستوى إعداد النصوص التي ستصدر في أعقاب هذه القمة بالتنسيق بين المنظمة وتونس وبقية الدول الأعضاء.

واضافت انها أكدت أيضا أن وفدا من كبار المسؤولين بالمنظمة الدولية للفرنكوفونية سيؤدي قريبا زيارة إلى تونس لاستكمال المشاورات مع الجهات التونسية المعنية بخصوص بعض الجوانب المضمونية، فضلا عن زيارة مختلف المواقع التي ستحتضن فعاليات القمة.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING