الشارع المغاربي – سعيّد: نرفض التفريط في المؤسسات الصحفية العريقة

سعيّد: نرفض التفريط في المؤسسات الصحفية العريقة

قسم الأخبار

11 مارس، 2023

الشارع المغاربي: اكد رئيس الجمهورية قيس سعيد اليوم السبت 11 مارس 2023 انه لن يقبل بالتفريط في المؤسسات الصحفية التي تمثل جزءا من تاريخ تونس.

وقال سعيد في فيديو متداول على موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك خلال زيارة اداها اليوم الى مقر مؤسسة “سنيب لا براس” وسط العاصمة ” هي المؤسسة الاعرق في تونس وهناك مؤسسات عريقة عرفتها تونس وتم التفريط فيها …لسنا على استعداد تماما ولن نقبل بان نفرط في مثل هذه المؤسسات التي تمثل جزءا من تاريخ تونس”.

واضاف “هناك سوء تصرف منذ سنوات عديدة ولا بد من وقفه ومن مظاهر سوء التصرف انهم يتركون المقر الاصلي ويتم تسويغ مقر ب 350 الف دينار في السنة وبعد ذلك يتساءلون اين الاموال … لا مجال للتفريط في هذه المؤسسات”.

وتابع ” جريدة الصباح ايضا جزء من تاريخ تونس وتضمنت العديد من المقالات خاصة في السنوات الخمسين …بعد ذلك تطورت وكانت هناك حركة ثقافية وصحف كثيرة في تونس منذ نهاية القرن التاسع عشر وكنت اتحدث عن جريدة “الحاضرة “ولكن كانت هناك جرائد اخرى كثيرة في تونس باقلام تونسية حرة تعبر عن فكر حر ..”.

يشار الى ان شركة سنيب لا براس الحكومية في تونس التي تصدر صحيفتي “لا براس” الناطقة بالفرنسية و”الصحافة اليوم” الناطقة بالعربية تشهد منذ مدة صعوبات مالية كبيرة جعلتها تكون عاجزة عن توفير اجور العاملين فيها والاخطر انها اصبحت مهددة بالاختفاء من الاكشاك وهي تستعد لاطفاء شمعتها الـ87.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING