الشارع المغاربي – سعيّد يتابع مساعي تونس مع الخارج لتوفير التجهيزات الصحية لمواجهة كورونا

سعيّد يتابع مساعي تونس مع الخارج لتوفير التجهيزات الصحية لمواجهة كورونا

قسم الأخبار

16 مارس، 2020

الشارع المغاربي: ذكرت رئاسة الجمهورية ان اللقاء الذي جمع اليوم الاثنين 16 مارس 2020 في قصر قرطاج الرئيس قيس سعيد بوزير الشؤون الخارجية نور الدين الري خصص لمتابعة أوضاع التونسيين المقيمين بالخارج وكذلك العالقين خارج الحدود بسبب اجراءات إيقاف الرحلات بين البلدان اثر تفشي وباء كورونا.

وأضاف بلاغ صادر عن الرئاسة نشرته بصفحتها على موقع “فايسبوك” انه تم التأكيد على استمرار البحث عن الدعم اللوجستي والمادي لمقاومة فيروس كورونا والحد من انتشاره واستعراض المساعي الجارية مع مختلف البلدان الشقيقة والصديقة لدعم مجهودات تونس خاصة من حيث توفير التجهيزات الصحية اللازمة تحسبا لكل المستجدات. 

وأفاد ان اللقاء بحث أيضا سبل تنمية التضامن والتعاون مع مختلف البلدان بهدف مقاومة فيروس كورونا الذي تم تصنيفه جائحة عالمية والذي لا يمكن الحد من انتشاره إلا بمزيد التنسيق بين مختلف الدول.

ونقل البلاغ عن الريّ تأكيده انه أطلع سعيد على المساعي التي قامت بها الوزارة بالتعاون مع وزارات الدفاع الوطني والنقل واللوجستيك والسياحة والصحة والداخلية لمساعدة التونسيين العالقين خارج حدود الوطن على الرجوع إلى تونس مضيفا ان اللقاء تناول أيضا الإجراءات الذي اتخذتها الوزارة من أجل حماية جاليتنا في الخارج بما في ذلك ممثلي تونس في مختلف البعثات الديبلوماسية.

وأوضح أن هذه المساعي تأتي على إثر الإجراءات التي اتخذتها الحكومة بخصوص تعليق الرحلات البحرية والتقليص من عدد الرحلات الجوية.

وأشار البلاغ الى ان سعيد أسدى تعليماته بمزيد دعم الجهود والتنسيق بين مختلف الوزارات والهياكل المتدخلة من أجل تامين الخدمات المطلوبة لجاليتنا ولكل التونسيين في الخارج والحفاظ على صحتهم وسلامتهم.

 

 

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING