الشارع المغاربي – سعيّد يتلقى دعوة رسمية لحضور المنتدى العالمي لثقافة السلام بمالطا

سعيّد يتلقى دعوة رسمية لحضور المنتدى العالمي لثقافة السلام بمالطا

قسم الأخبار

24 ديسمبر، 2021

الشارع المغاربي: أعلنت رئاسة الجمهورية اليوم الجمعة 24 ديسمبر 2021 ان الرئيس قيس سعيّد تلقّى خلال لقاء جمعه اليوم بعبد العزيز سعود البابطين رئيس مجلس أمناء مؤسسة “عبد العزيز سعود البابطين الثقافية” الكويتية دعوة رسمية لحضور المنتدى العالمي الثاني لثقافة السلام الذي ستنظمه المؤسسة سنة 2022 بمالطا.

واشارت الرئاسة في بلاغ صادر عنها نشرته بصفحتها على موقع “فايسبوك” الى ان البابطين “سلّم رئيس الجمهورية الدرع التكريمي للمؤسسة اعترافا بالجهود التي يبذلها لدعم قطاع الثقافة”.

ونقلت عن سعيّد “تنويهه بالدور التاريخي للمؤسسة ودولة الكويت في نشر الثقافة والعلم والفكر العربي” لافتة الى انه أطلع البابطين على مكونات مشروع المركز العالمي لفنون الخط بتونس وخصائصه الثقافية والمعمارية والى انه أعرب عن التطلّع إلى التعاون مع هذه المؤسسة لتنفيذ هذا المشروع.

وأشارت الى ان البابطين أثنى من جانبه على دور رئيس الجمهورية في الدفاع عن الثقافة العربية والى انه أكّد حرص مؤسسته على مواصلة تنفيذ برامج تعاون مع تونس في قطاعات الثقافة والتربية والتعليم.

وذكّرت الرئاسة في ختام بلاغها بتنظيم المؤسسة المذكورة اليوم الجمعة بمدينة الثقافة بتونس العاصمة حفل توزيع جوائز كرسي أبي القاسم الشابي للشعر العربي تحت إشراف سعيّد.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING