الشارع المغاربي – سعيّد يلتقي وزيرة الخارجية الليبية

سعيّد يلتقي وزيرة الخارجية الليبية

قسم الأخبار

7 أبريل، 2021

الشارع المغاربي: أعلنت رئاسة الجمهورية اليوم الاربعاء 7 افريل 2021 أن الرئيس قيس سعيّد أكد خلال لقاء جمعه اليوم في قصر قرطاج بوزيرة الخارجية والتعاون الدولي بحكومة الوحدة الوطنية الليبية نجلاء المنقوش أن مصير تونس وليبيا واحد وأن أهدافهما مشتركة.

ونقلت رئاسة الجمهورية في بلاغ صادر عنها نشرته بصفحتها على موقع “فايسبوك” عن سعيّد تجديده استعداد تونس مواصلة وضع تجربتها وخبراتها على ذمّة ليبيا لمعاضدة جهودها في إنجاح مختلف الاستحقاقات المقبلة.

وأضافت ان سعيّد شدّد على أن الإرادة الثابتة للبلدين في رفع التحديات الراهنة ستمكّن من اختصار المسافة في التاريخ وتجاوز العقبات وأنه دعا إلى بناء علاقات تعاون نموذجية وفق رؤى وتصورات وآليات غير تقليدية وإرساء صيغ شراكة استراتيجية بفكر جديد وبآمال كبيرة نحو مستقبل أفضل للشعبين الشقيقين.

وأشارت الرئاسة الى ان وزيرة الخارجية والتعاون الدولي الليبية ذكّرت بالزيارة التاريخية لرئيس الجمهورية إلى ليبيا في شهر مارس الفارط معتبرة انها حملت رسائل قوية ومهمة وإلى أنها نقلت إلى رئيس الدولة تحيات رئيس المجلس الرئاسي ورئيس حكومة الوحدة الوطنية في ليبيا ورغبتهما في العمل الدؤوب والجاد من أجل تعزيز علاقات التعاون والشراكة مع تونس في مختلف المجالات.

وأبرزت ان المنقوش أكدت أنها حرصت على أن تكون تونس أول وجهة خارجية لها منذ تسلمها مهامها لتكون رسالة امتنان لتونس على دور ها الإيجابي والمشرّف خلال الأزمة الليبية.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING