الشارع المغاربي – سعيّد يُوجّه رسالة للغنّوشي والمشيشي بكاريكاتور يعود لسنة 1936

سعيّد يُوجّه رسالة للغنّوشي والمشيشي بكاريكاتور يعود لسنة 1936

قسم الأخبار

9 أبريل، 2021

الشارع المغاربي: اعلنت رئاسة الجمهورية اليوم الجمعة 9 افريل 2021 أن الرئيس قيس سعيد اطلع كلا من رئيس مجلس نواب الشعب راشد الغنوشي ورئيس الحكومة هشام المشيشي خلال موكب احياء الذكرى 83 لعيد الشهداء بروضة الشهداء بالسيجومي بالعاصمة على رسم كاريكاتوري من وضع محمود بيرم التونسي قالت ان تاريخه يعود إلى سنة 1936 وانه نشر في جريدة “الشباب”.

وحرصت رئاسة الجمهورية على نشر صورة اولى لسعيد وهو يقدم الرسم الى كل من رئيس البرلمان ورئيس الحكومة وصورة ثانية للرسم الكاريكاتوري تبرز فحواه بكل وضوح .

ويظهر الرسم الكاريكاتوري الذي نشرته رئاسة الجمهورية على صفحتها بموقع فايسبوك سريرا وعليه امراة مريضة وبجانبها طبيب يمسك بوصفة طبية كتب عليها “برلمان وطني ..وزارة كاملة مسؤولة ” وهو يقول لصيدلي “حضّرها هذا الدواء وهي تبرا باذن الله” حسب التعليق المصاحب للكاريكاتور.

ومن الواضح ان سعيد اراد من خلال هذه الحركة الغريبة توجيه رسالة الى كل من الغنوشي والمشيشي لكن يبدو ان سعيد اخطا مرة اخرى في تقدير الزمان والمكان المناسبين لتوجيه رسائله.

ومعلوم ان الاتصالات تعطلت بين الرؤساء الثلاث منذ مدة بسبب الازمة السياسية التي تفاقمت بعد اجراء تحوير وزاري خلال شهر جانفي المنقضي ورفض سعيد استقبال الوزراء الجدد لاداء اليمين ويعتبر هذا اول لقاء مباشر يجمع بينهم.

Peut être une illustration


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING