الشارع المغاربي – سفارة المانيا: الترفيع في منحة اطفال العائلات المعوزة من 30 الى 105 دنانير و50 دينار لـ421 الف طفل في العودة المدرسية القادمة

سفارة المانيا: الترفيع في منحة اطفال العائلات المعوزة من 30 الى 105 دنانير و50 دينار لـ421 الف طفل في العودة المدرسية القادمة

قسم الأخبار

29 سبتمبر، 2022

الشارع المغاربي: اعلنت سفارة المانيا بتونس اليوم الخميس 29 سبتمبر 2022 ان حكومة بلادها عززت دعمها لبرنامج المساعدات المالية لفائدة اطفال العائلات محدودة الدخل الذين تتراوح أعمارهم بين 6 و 18 سنة للإستفادة بشكل أكبر من البرنامج الوطني “الأمان الإجتماعي” الذي تنجزه وزارة الشؤون الاجتماعية بدعم من منظمة الأمم المتحدة للطفولة بتونس “اليونيسيف” وبنك التنمية الألماني (KfW).

واكدت السفارة في بلاغ صادر عنها نشرته على صفحتها بموقع فايسبوك انه سيتم في هذا الاطار الترفيع في منح الأطفال من 30 دينارا إلى 105 دنانير للاطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 6 و 18 عامًا.

وافادت بانه سيتم إقرار مبلغ مالي قدره 50 دينارا لـ421.000 تلميذ من 6 إلى 18 سنة ينتمون للعائلات الفقيرة ومحدودة الدخل بمناسبة العودة المدرسية 2023-2024.

واشارت الى ان المانيا تساهم بذلك في معاجلة التداعيات السلبية لوباء كوفيد 19 والحرب الروسية في أوكرانيا ومنح الأطفال المحتاجين فرص عادلة لتطوير إمكاناتهم.

يذكر ان وزارة الشؤون الاجتماعية كانت قد اعلنت ان الوزير مالك الزاهي اعطى بعد ظهر يوم امس بمقر الوزارة إشارة انطلاق مشروع “التحويلات المالية المراعية لتغذية الأطفال الأكثر هشاشة في تونس” الذي ستنجزه الوزارة بالتعاون مع الحكومة الألمانية وبدعم من منظمة الأمم المتحدة للطفولة بتونس “اليونيسيف” وذلك بحضور Peter Prügel سفير ألمانيا بتونس و Beate Richter مديرة البنك الألماني للتنمية بتونس و Marilena Viviani ممثلة منظمة الأمم المتحدة للطفولة بتونس و إبراهيم بن إدريس رئيس الهيئة العامة للنهوض الاجتماعي وفريال غراب المديرة العامة للتعاون الدولي والعلاقات الخارجية وعدد من إطارات الوزارة.

واكدت ان الزاهي بين أن الوزارة عملت تعزيزا لمنظومة الحماية الاجتماعية لفائدة العائلات الفقيرة ومحدودة الدخل المنتفعة بخدمات برنامج الأمان الاجتماعي بالتعاون مع أطراف الشراكة على توسيع قاعدة الفئة المستهدفة من الأطفال إلى حدود 18 سنة المنتمين للعائلات المعوزة وتمكينهم من منحة عائلية شهرية قدرها 30 دينارا لكل طفل دون سقف.

واضافت ان الوزير اشار إلى إقرار مبلغ مالي قدره 50 دينار بمناسبة العودة المدرسية 2023-2024 لفائدة التلاميذ من 6 إلى 18 سنة المنتمين للعائلات الفقيرة ومحدودة الدخل في إطار هذا البرنامج الذي يعتبر من أهم الركائز الأساسية وذات الأولوية لإرساء أرضية الحماية الاجتماعية في تونس.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING