الشارع المغاربي – سفارة اليابان بتونس: حصول 3 تونسيين على جائزة وزير الخارجية الياباني لسنة 2022

سفارة اليابان بتونس: حصول 3 تونسيين على جائزة وزير الخارجية الياباني لسنة 2022

قسم الأخبار

8 أغسطس، 2022

الشارع المغاربي: كشفت سفارة اليابان بتونس مؤخرا عن حصول 3 تونسيين من بينهم رئيس قسم امراض القلب بمستشفى فطومة بورقيبة بالمنستير على جائزة وزير الخارجية الياباني لسنة 2022.

واكدت السفارة في بلاغ صادر عنها نشرته على صفحتها بموقع فايسبوك ان الجائزة اسندت لكل من الدكتور الحبيب قمرة رئيس قسم أمراض القلب بمستشفى فطومة بورقيبة بالمنستير وناصف بلخيرية أمين عام الغرفة التونسية اليابانية للتجارة والصناعة وهشام بن خامسة المدير التنفيذي لمؤسسة تونس للسينما.

واشارت الى ان رئيس قسم أمراض القلب بالمستشفى الجامعي فطومة بورقيبة ساهم طيلة مسيرته المهنية في تعميم استخدام تقنية “إينو بالون” لعلاج أمراض القلب والأوعية الدموية في تونس وإفريقيا والتي ابتكرها الدكتور الياباني إينو كانجي.

وافادت بان الدكتور الحبيب قمرة نظم بالشراكة مع عدد من الشركات اليابانية ورشات عمل حول التقنيات والمعدات الطبية اليابانية في تونس ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وساهم بذلك في تعزيز التعاون الثلاثي بين اليابان وتونس وإفريقيا في المجال الطبي.

وابرزت ان المتوج الثاني ناصف بلخيرية يشغل منصب أمين عام الغرفة التونسية اليابانية للتجارة والصناعة منذ عام 2010 وكذلك خطة نائب الرئيس التنفيذي لشركة بي إس بي تويوتا تونس مؤكدة انه كانت له مساهمات في تعزيز العلاقات الاقتصادية الثنائية عبر تيسير إنشاء الشركات اليابانية في تونس وعبر مرافقة الشركات اليابانية العاملة فيها فضلا عن تقديم مساهمات كبيرة من أجل تحفيز القطاع الخاص في البلدين والدفع نحو استضافة تونس ندوة طوكيو الدولية للتنمية في إفريقيا “تيكاد 8”.

ولفتت الى ان الفائز الثالث بالجائزة هو المدير التنفيذي لمؤسسة “تونيزيا سينما” هشام بن خامسة والى انه أيضا مؤسس تظاهرة “معرض الفيلم البيئي بتونس” مبرزة انها تظاهرة ثقافية تربوية وسينمائية متنقلة توفر منصة للتفاهم والنقاش حول القضايا والمسائل البيئية.

واعتبرت ان بن خامسة سعى من خلال هذه التظاهرة إلى تعزيز العلاقات بين تونس واليابان والترويج للثقافة اليابانية في تونس وانه قدم مساهمة كبيرة لتنظيم التظاهرات الثقافية التمهيدية لقمة “تيكاد 8”.

وتُمنح جائزة وزير الخارجية الياباني السنوية تقديرا وتكريما لأبرز المساهمات سواء من قبل الأفراد أو المنظمات التي تعمل على تعزيز علاقات الصداقة بين اليابان والدول الأجنبية.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING