الشارع المغاربي – سفارة تونس بالجزائر : ترتيبات وشروط خاصة لدخول التراب التونسي

سفارة تونس بالجزائر : ترتيبات وشروط خاصة لدخول التراب التونسي

قسم الأخبار

10 يوليو، 2020

الشارع المغاربي: أعلنت السفارة التونسية بالجزائر اليوم الجمعة 10 جويلية 2020 أنه سيتم الدخول الى تونس عبر الحدود البرية التونسية الجزائرية على دفعات وفقا للشروط التي سبق وان اعلنت عنها في بلاغ نشرته بصفحتها الرسمية يوم امس الخميس والتي قالت فيه انها بصدد التنسيق مع السلط التونسية المختصة لبرمجة رحلة جوية للعودة الى تونس.
وأوضحت السفارة في بلاغ صادر عنها اليوم نشرته بصفحتها الرسمية في موقع “فايسبوك” ان عملية الدخول الى تونس تتطلب تدخل عديد الهياكل وترتيبات لوجستية قالت انها تتعلق أساسا بتأمين النقل بواسطة الحافلات من المنفذ الحدودي الى النزل المعدة للحجر الصحي الإجباري مشيرة الى ان ذلك سيتم بالتنسيق مع السلط الجزائرية لفتح حدودها البرية.
وأكدت على انه يحق لأصحاب السيارات الخاصة الدخول على متنها إلى التراب الوطني مشيرة الى انه يعفى احد الوالدين المرافق لأبنائه دون سن 12 سنة من الحجر الصحي الإجباري والالتزام بالحجر الصحي الذاتي بمقر إقامته بتونس شريطة استظهار وليه دون الابن بشهادة التحليل المخبري RT.PCR وعلى الا تتجاوز مدة الحصول عليها 72 ساعة.
وشددت على ان يكون الإعلام عن عمليات الدخول المقبلة قبل متسع من الوقت ليتم برمجتها والتسجيل بالقائمات مبرزة ان ذلك يتطلب ترتيبات معينة بفتح الحدود من الجانب الجزائري وبتوفير وسائل النقل.
وذكّرت السفارة بأنها تعمل على تأمين رحلة جوية مشيرة الى انه سيتم الإعلان عن موعدها من قبل السلطات التونسية المعنية.
وأكدت أن تونس تسعى إلى تجسيد قرار وزير الشؤون الخارجية في اقرب الأوقات والمتعلق بتكفل الدولة بتكاليف الحجر الصحي الإجباري بالنسبة للحالات الاجتماعية الضعيفة.
يشار الى ان الجزائر كانت قد اعلنت اليوم عزل 29 محافظة لاحتواء تفشي فيروس كورونا ، ويتواصل هذا الاجراء طيلة 7 ايام .
وفي وقت سابقت اعلنت الحكومة عن فتح الحدود ( 27 جوان) باجراءات خاصة تطبق استنادا الى تصنيف الدولة المعينة ( خضراء وبرتقالية وحمراء) وتم استثناء الجزائر وليبيا من التصنيف .
 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING