الشارع المغاربي – سفارة تونس بانقرة: لا اصابات الى حد الان بين التونسيين في هجوم اسطنبول

سفارة تونس بانقرة: لا اصابات الى حد الان بين التونسيين في هجوم اسطنبول

قسم الأخبار

14 نوفمبر، 2022

الشارع المغاربي: افادت سفارة تونس بانقرة اليوم الاثنين 14 نوفمبر 2022 بانه “وفقا للمعطيات الاولية لم يتم تسجيل اية اصابة لدى المواطنين التونسيين الى حد الان في الهجوم الذي جد ظهر يوم امس بشارع الاستقلال وسط مدينة إسطنبول وخلف عددا من القتلى والجرحى”.

ودعت السفارة جميع افراد الجالية التونسية المقيمين أو المتواجدين بتركيا للابلاغ عن أية حالات غياب او فقدان على عنوانها الالكتروني: at.ankara@diplomatie.gov.tn او رقم الهاتف الجوال: 05366674572

واعربت السفارة عن تضامنها ومواساتها لعائلات الضحايا وتمنياتها بالشفاء العاجل للمصابين .

وكانت السلطات التركية قد اعلنت يوم امس عن مقتل 6 أشخاص واصابة 81 آخرين خلال انفجار هز شارع الاستقلال المزدحم والمخصص للمشاة في وسط إسطنبول في حادث قال عنه الرئيس رجب طيب أردوغان إنه نُفذ بقنبلة “وتفوح منه رائحة الإرهاب”.
واتّهم نائب الرئيس التركي فؤاد أقطاي مساء الأحد “امرأة” بـ”تفجير قنبلة” من دون أن يحدّد ما إذا كانت من بين القتلى.
وفي تصريح بُثّ مباشرة على التلفزيون ندّد الرئيس التركي بـ”اعتداء دنيء”، وأكد أن “المعلومات الأولية تشير إلى اعتداء إرهابي”، لافتًا إلى أن “امرأة قد تكون متورطة”دون إعطاء مزيد من التفاصيل، وهي الرواية التي تجاهلتها الداخلية في ما بعد.

واعلن وزير الداخلية التركي سليمان صويلو اليوم الاثنين القبض على منفذي تفجير إسطنبول الإرهابي قبل فرارهم إلى اليونان.

وقال صويلو في تصريحات صحفية إن منفذي الهجوم الإرهابي كانوا سيهربون إلى اليونان اليوم الإثنين لو لم يتم إلقاء القبض عليهم.

واكد القبض على منفذة التفجير والشخص المكلف من قبل تنظيم “بي كي كي/ بي واي دي/ واي بي جي” الإرهابي بتصفيتها إثر تنفيذ الهجوم.

وقال في هذا الصدد: “ربما هذا الخبر سيحزن التنظيم الإرهابي، فلقد ألقينا القبض أيضا على الشخص الذي أمره التنظيم بقتل منفذة التفجير”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING