الشارع المغاربي – سفارة فرنسا: باران أكد لبودن تمسك بلاده بالحفاظ على المكسب الديمقراطي بتونس

سفارة فرنسا: باران أكد لبودن تمسك بلاده بالحفاظ على المكسب الديمقراطي بتونس

قسم الأخبار

29 سبتمبر، 2022

الشارع المغاربي: اعلنت سفارة فرنسا بتونس اليوم الخميس 29 سبتمبر 2022 ان السفير أندري باران اكد خلال مقابلة مع رئيس الحكومة نجلاء بودن يوم امس تمسك بلاده -في احترام تام لسيادة تونس- بالحفاظ على المكسب الديمقراطي بها.

واكدت السفارة في بلاغ صادر عنها نشرته على صفحتها بموقع فايسبوك ان مقابلة تناولت خطة الإصلاح الاقتصادي التي اعدتها تونس لمجابهة الطوارئ الاقتصادية والاجتماعية لضمان ازدهار البلاد على المدى الطويل فضلاً عن المفاوضات الجارية مع صندوق النقد الدولي.

واشارت الى ان السفير جدد التزام بلاده الذي قالت انه تم تاكيده في أعلى المستويات بدعم تونس والشعب التونسي وبضرورة إجراء إصلاحات لتحسين توزيع الأموال العمومية وأهمية إبرام اتفاقية مع صندوق النقد الدولي في أسرع وقت ممكن.

واضافت ان السفير اكد لبودن دعم فرنسا الكامل للمساهمة في إنجاح قمة الفرنكفونية 2022 بجربة لا سيما من خلال حشد الشركات الفرنسية للمنتدى الاقتصادي وبرمجة عديد المشاريع في المجال الثقافي.

يشار الى ان رئاسة الحكومة كانت قد اعلنت اليوم ان السفير الفرنسي جدد التزام بلاده بدعم تونس في مفاوضاتها مع صندوق النقد الدولي وانه نوه في هذا الخصوص بالتوصل إلى اتفاق بين الحكومة التونسية وشركائها الاجتماعيين والذي سيمكن من توفير مناخ اجتماعي ملائم لتنفيذ الإصلاحات الهيكليّة الضرورية.

وافادت بان السفير استعرض استعدادات بلاده للمشاركة في القمة الفرنكوفونية وفي مختلف الفعاليات الموازية لها بجزيرة جربة في نوفمبر 2022، مؤكدا حرص بلاده على إنجاح هذه القمة سواء على مستوى مشاركة قادة الدول الأعضاء في منظمة الفرنكوفونية أو من خلال نوعية التظاهرات الاقتصادية والثقافية والعلمية المزمع تنظيمها على هامش القمة.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING