الشارع المغاربي – سفارة فرنسا بتونس: الرجوع الى النسق العادي لاسناد التأشيرات للتونسيين

سفارة فرنسا بتونس: الرجوع الى النسق العادي لاسناد التأشيرات للتونسيين

قسم الأخبار

1 سبتمبر، 2022

الشارع المغاربي: اعلنت سفارة فرنسا بتونس اليوم الخميس 1 سبتمبر 2022 ان وزير الداخلية الفرنسي جيرالد درمنان اكد في المكالمة الهاتفية التي جمعته يوم امس بنظيره التونسي توفيق شرف الدين قرار بلاده الرجوع بصفة فورية إلى النسق العادي المتعلق بإجراءات إسناد التأشيرة لفائدة المواطنين التونسيين.

واكدت السفارة في بلاغ مشترك صادر عن الوزيرين نشرته اليوم على موقعها ان المكالمة كانت مناسبة استعرض خلالها الطرفان وضع التعاون القائم بينهما ولا سيما في مجال الهجرة وحركة التنقل بين البلديْن لافتة الى انهما ثمنا الحركية القائمة بينهما.

وابرزت ان الوزيرين اتفقا على القيام بتقييم مشترك لمستوى التعاون القائم بين الجانبيْن في مُجمل المسائل ذات الاهتمام المشترك وذلك قبل موفى السنة الجارية.

واشارت السفارة الى ان المكالمة تاتي في إطار متابعة نتائج الزيارة التي أدّتها نجلاء بودن رئيسة الحكومة إلى فرنسا مؤخرا.

وكانت فرنسا قد اقرت منذ السنة الماضية تشديد منح التأشيرات لمواطني المغرب والجزائر وتونس بسبب رفضها إصدار التصاريح القنصلية اللازمة لعودة المهاجرين المرَحّلين من فرنسا.

واقرت الحكومة الفرنسية انذاك خفض عدد التأشيرات الممنوحة لمواطني المغرب والجزائر بنسبة 50% وللتونسيين بنسبة 33%.

يذكر ان رئاسة الجمهورية اشارت الى ان اللقاء الذي جمع الرئيس قيس سعيد برئيسة الحكومة نجلاء بودن يوم امس تطرق إلى زيارة رئيسة الحكومة إلى باريس والنتائج التي تم التوصل إليها مع السلطات الفرنسية في عدة مجالات ومنها خاصة إدخال مرونة على منح التأشيرة


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING