الشارع المغاربي – سفراء مجموعة السبع بتونس يدعون للتسريع في العودة لنظام دستوري واضطلاع برلمانٌ منتخبٌ بدور بارز

سفراء مجموعة السبع بتونس يدعون للتسريع في العودة لنظام دستوري واضطلاع برلمانٌ منتخبٌ بدور بارز

قسم الأخبار

6 سبتمبر، 2021

الشارع المغاربي: دعا سفراء مجموعة الدول السبع بتونس اليوم الاثنين 6 سبتمبر 2021 الى “التسريع في العودة إلى نظام دستوري يضطلع فيه برلمانٌ منتخبٌ بدور بارز”.

وأكد السفراء في بيان صادر عنهم اليوم نشرته سفارة بريطانيا بتونس على صفحتها بموقع “فايسبوك” انه “كلّما أسرع الرئيس قيس سعيد في تحديد توجّه واضح بشأن سُبل المضي قدمًا بشكل يستجيب لاحتياجات الشعب التونسي كلما تمكنت تونس من التركيز بشكل أسرع على معالجة التحديات الاقتصادية والصحية والاجتماعية التي تواجه البلاد”.

وشددوا على “الحاجة الماسّة لتعيين رئيس حكومة جديد حتّى يتسنّى تشكيل حكومة مقتدرة تستطيع معالجة الأزمات الراهنة التي تواجه تونس على الصعيدبن الاقتصادي والصحي” معتبرين ان من شأن ذلك أن “يفسح المجال لحوار شامل حول الإصلاحات الدستورية والانتخابية المُقترَحة”.

كما دعوا إلى “الالتزام العام باحترام الحقوق المدنية والسياسية والاجتماعية والاقتصادية لكل التونسيين واحترام سيادة القانون” مجددين” التزامهم المستمر بالشراكة مع تونس وهي بصدد تطوير الهياكل السياسية والاجتماعية والاقتصادية اللازمة قصد الاستجابة للمطالب المشروعة للشعب التونسي حول تحقيق مستوى معيشي أفضل اضافة إلى إرساء حوكمة تتّسمُ بالنزاهة والفعالية والشفافية”.

وأكدوا ان مجموعة السبعة “ستظلُّ ملتزمة بإبقاء القيم الديمقراطية المشتركة ذات أهميّة محوريّة في علاقاتها المستمرّة”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING