الشارع المغاربي – سفير أمريكا: اتفاق بين تونس وشركة "Pfizer" لتوفير لقاح كورونا في أسرع وقت

سفير أمريكا: اتفاق بين تونس وشركة “Pfizer” لتوفير لقاح كورونا في أسرع وقت

قسم الأخبار

15 ديسمبر، 2020

الشارع المغاربي: كشف سفير الولايات المتحدة الأمريكية بتونس دونالد بلوم اليوم الثلاثاء 15 ديسمبر 2020 عن امضاء اتفاق بين الشركة الامريكية للمستحضرات الصيدلانية الحيوية Pfizer والحكومة التونسية قال انه يقضي بحصول تونس على لقاح فيروس كورونا في أسرع وقت ممكن.

وكتب بلوم في تدوينة نشرتها السفارة بصفحتها على موقع “فايسبوك” وحملت توقيعه “تهانينا للشركة الأمريكية للمستحضرات الصيدلانية الحيوية Pfizer وللحكومة التونسية على توصلهما إلى اتفاق لتوفير لقاح آمن وفعّال ضد فيروس كوفيد-19 للتونسيين في أسرع وقت ممكن” مضيفا” إنّه لمثال رائع على متانة الشراكة الأمريكية-التونسية خاصة في مواجهة هذا الوباء العالمي”.

وستتحصل تونس على مليوني جرعة من اللقاح بداية من الثلاثية الثانية لسنة 2021 وفق ما نقلت اليوم وكالة تونس افريقيا للانباء عن المدير العام لمعهد باستور هاشمي الوزير .

وأضاف الوزير أن وزير الصحة تولى التوقيع على اتفاق يجيز الحصول على الكمية المذكورة من اللقاح مقابل 7 دولارات للجرعة الواحدة لافتا الى ان المخبر الامريكي هو من قدم مطلبا الى ادارة الصيدلة والدواء بوزارة الصحة قصد تزويد تونس بلقاح كورونا.

 وكان وزير الصحة فوزي المهدي قد أكد يوم 19 اكتوبر 2020 ان تونس من ضمن البلدان الـ3 الاوائل التي ستحصل على لقاح فيروس كورونا حال توفره مشددا على ان ذلك جاء بفضل جهود كبيرة تم بذلها في هذا الاطار.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING