الشارع المغاربي – سفير أمريكا بتونس: أكثر من 30 ألف أمريكي زاروا تونس في السنة الماضية

سفير أمريكا بتونس: أكثر من 30 ألف أمريكي زاروا تونس في السنة الماضية

قسم الأخبار

4 يوليو، 2024

الشارع المغاربي: كشف جوي هود سفير الولايات المتحدة الامريكية بتونس ان 30 الف امريكي زاروا تونس في السنة الماضية مؤكدا انه عدد قياسي فاق ما تحقق سنة 2019 بنسبة تناهز 30 بالمائة.

ونقلت السفارة في بيان صادر عنها نشرته اليوم الخميس 4 جويلية 2024 على موقعها عن السفير هود قوله خلال استضافته يوم امس صحبة زوجته آن لومبو حفل الاستقبال السنوي الذي تقيمه السفارة بمناسبة عيد الاستقلال الامريكي ترحيبه بوزير الخارجية نبيل عمّار وبوزيرة المالية سهام البوغديري نمصية إلى جانب العديد من الأصدقاء والشركاء التونسيين والدوليين من كافّة شرائح المجتمع.

واضاف “..لقد كان من بينهم سيّدات ورجال أعمال دفعوا التجارة والاستثمار، وطلبة عزّزوا التبادل التعليمي، وسيّاح عمّقوا التفاهم المتبادل بين شعبينا…. نظلّ ملتزمين بخلق المزيد من الفرص لتعميق هذا التفاهم، وما مشروع “Visit Tunisia” إلّا مبادرة تخدم الغرض ذاته وتستثمر أكثر من 60 مليون دينار لمساعدة المؤسّسات الصغيرة والمتوسّطة على تنويع الأنشطة السياحية فتتجاوز مجال السفن السياحية والشواطئ، وتيسّر للأمريكيّين ولغيرهم تجربة المزيد ممّا تزخر به تونس.”

وتابع “الشراكة بين بلدينا تتعلّق بالاستثمار في المستقبل بقدر ما تتعلّق بالاحتفاء بالثقافة والتقاليد. منذ مجيئي إلى تونس، سررت أيّما سرور بالتجوال في جميع أرجاء البلاد للقاء السادة الولّاة، وللتفاعل مع باعثي المشاريع، وأصحاب المؤسّسات، وناشطي المجتمع المدني، وللتحدّث مع الشبّان والقادة الناشئين.” وأشار كذلك إلى أنّ “الأمريكيّين والتونسيّين يتعاونون يوما بعد يوم لدفع الرخاء الاقتصادي، وتوسيع نطاق التمتّع بالرعاية الصحّية، وتصدير الأمن إقليميّا، وتعزيز التعليم، والحفاظ على التراث الثقافي، وغير ذلك الكثير. ومن الشراكة في التجارة والاستثمار إلى التعاون في مجالات الأمن والدفاع، تزدهر الصداقة بين الولايات المتّحدة وتونس.”


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING