الشارع المغاربي – سفير تركيا يُوجّه دعوة للغنوشي لزيارة بلاده ويعلن عن تمكين تونس من مساعدات وتجهيزات طبية تركية

سفير تركيا يُوجّه دعوة للغنوشي لزيارة بلاده ويعلن عن تمكين تونس من مساعدات وتجهيزات طبية تركية

قسم الأخبار

9 يوليو، 2021

الشارع المغاربي -قسم الاخبار: اعلن مجلس نواب الشعب اليوم الخميس 9 جويلية 2021 ان اللقاء الذي جمع رئيسه راشد الغنوشي بسفير جمهورية تركيا بتونس Çaglar Fahri ÇAKIRALP تناول جملة من المواضيع منها مساعدات طبية وتوجيه دعوة للغنوشي لزيارة تركيا .

وابرز البرلمان في بيان صادر عنه ان سفير تركيا ابلغ الغنوشي استعداد بلاده لتمكين تونس من مساعدات وتجهيزات طبية قال انها ستصل في الأيام القليلة القادمة وأنه شدد “على أهمية تعزيز الشراكة بين مجلس نواب الشعب والمجلس الوطني الكبير التركي ودعم التعاون البرلماني ولاسيما على مستوى مجموعة الصداقة البرلمانية”.

ولفت البيان الى ان السفير “اعرب ايضا عن استعداد بلاده لمواصلة الاستثمار في تونس وتعزيز التبادل التجاري بين البلدين وتنويع مجالاته ولاسيما عبر رفع حجم استيراد السلع التونسية ودعوة المستثمرين الاتراك الى مزيد الانتصاب في تونس .

وحسب نفس المصدر ” جدد السفير دعوة الغنوشي لزيارة تركيا “مؤكّدا “استعداد مجموعة الصداقة البرلمانية التركية التونسية دعوة نظيرتها في تونس الى أداء زيارة الى تركيا في القريب”.

من جهته نقل البيان عن الغنوشي اشادته بما وصفه بـ” العلاقات التاريخية العميقة والحضارية التي تجمع الشعبين التونسي والتركي والسعي المتواصل لمزيد تعزيز التعاون والشراكة في شتى الميادين، ولاسيما في مجالات التبادل التجاري والسياحي وتكثيف الاستثمار” وتأكيده” وقوف تركيا المتواصل الى جانب تونس في مختلف المراحل التاريخية ولاسيما بعد ثورة الحرية والكرامة وفترة الانتقال الديمقراطي” وتثمينه” الدعم التركي لتونس في عديد المراحل الصعبة التي مرّت بها على درب تحقيق الاستقرار الاقتصادي والاجتماعي”،

وابرز البيان ان الغنوشي دعا “مواصلة هذا الدعم لاسيما في هذا الظرف الصحي الدقيق التي تمر به مختلف دول العالم بسبب تداعيات كوفيد-19″وانه اشار الى ان ” مساعيه الشخصية والاتصالات التي أجراها مؤخّرا من أجل حشد الدعم التركي لتونس في المجال الصحي ولاسيما عبر المساندة الطبية وتوفير التلاقيح ومستلزمات مقاومة هذا الفيروس وتداعياته الخطيرة . “

واعرب عن ” ارتياحه للتفاعل السريع من الجانب التركي لتقديم مساعدات طبية في الأيام القليلة القادمة داعيا الى مزيد العمل على تسريع الانتفاع بها في اقرب الآجال بالنظر الى تطوّرات الوضع الوبائي في تونس”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING