الشارع المغاربي – سفير تونس بالامارات يُسلّم ولي عهد أبوظبي رسالة خطية من قيس سعيد

سفير تونس بالامارات يُسلّم ولي عهد أبوظبي رسالة خطية من قيس سعيد

قسم الأخبار

27 يناير، 2022

الشارع المغاربي: افادت وكالة انباء الامارات اليوم الخميس 27 جانفي 2022 ان محمد زايد ال نهيان ولي عهد ابو ظبي نائب القائد الاعلى للقوات المسحلة تلقى رسالة خطية من الرئيس قيس سعيد.

واكدت الوكالة ان خليفة شاهين المرر وزير الدولة تسلم الرسالة الخطية من سفير تونس بالامارات معز بن عبد الستار بن ميم وان ذلك تم لدى استقباله بديوان عام وزارة الخارجية والتعاون الدولي في أبوظبي.

واضافت انه تم خلال هذا اللقاء بحث علاقات التعاون والصداقة بين الامارات وتونس في جميع المجالات.

يشار الى ان وزارة الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج كان قد اعلنت يوم اول امس انه كانت للوزير عثمان الجرندي خلال هذا الأسبوع محادثتين هاتفيتين مع نظيره الاماراتي الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان .

ولفتت الى ان عبد الله آل نهيان تطرق خلال المكالمة الاولى الى “حيثيات الاعتداءات التي طالت مؤخرا الأراضي الإماراتية من قبل الجماعات الحوثية وما تُشكّل من خطورة على أمن بلاده والمنطقة بشكل عام ” وان الجرندي جدد الاعراب “عن إدانة تونس الشديدة لهذه الاعتداءات وتعاطفها وتضامنها التام مع دولة الإمارات ورفضها المطلق كلّ عدوان يستهدف أمنها وسيادتها ولكافة التهديدات التي تُقوّض استقرار كامل المنطقة وتشكّل خرقا صارخا للقوانين والأعراف الدولية”.

واضافت ان الوزير بحث في محادثة سابقة أجراها مع نظيره الإماراتي سبل دفع مسيرة التعاون الثنائي وانهما اكدا على ضرورة رفع نسق تبادل الزيارات رفيعة المستوى والإعداد للاستحقاقات الثنائية القادمة وضبط رزنامتها فضلا عن تجسيم المشاريع الاقتصادية والاستثمارية المُبرمجة مشيرة الى انهما تبادلا الرؤى حول أهمّ القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك وتشاورا بخصوص الوضع في عدد من الدول العربية ولاسيما في ليبيا خاصة بعد أن تسلمّت الإمارات المشعل على تونس كعضو غير دائم بمجلس الأمن الدولي. كما أكّدا على أهمية الدفع بالعمل العربي المشترك نحو مستويات أرفع خدمة لمصلحة البلدان والشعوب العربية.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING