الشارع المغاربي – سفير سابق بواشنطن: المسؤولون الامريكيون الذين يزورون تونس من مستوى الدرجة الرابعة بالتسلسل الترتيبي للخارجية الامريكية

سفير سابق بواشنطن: المسؤولون الامريكيون الذين يزورون تونس من مستوى الدرجة الرابعة بالتسلسل الترتيبي للخارجية الامريكية

قسم الأخبار

13 مايو، 2022

الشارع المغاربي: اكد الديبلوماسي نجيب حشانة سفير تونس الاسبق بواشنطن اليوم الجمعة 13 ماي 2022 في تعليق على الزيارة التي تؤديها مساعدة وزير الخارجية الأمريكية بالإنابة المكلفة بشؤون الشرق الأدنى يائيل لمبرت الى تونس ان المسؤولين الامريكيين الذين يزورون تونس هم عكس دول مجاورة مسؤولين من مستوى الدرجة الرابعة في التسلسل الترتيبي لوزارة الخارجية الامريكية.

ونبّه حشانة الى ان القبول بمثل هذا المستوى من التمثيل الديبلوماسي يعني ان الاستقبال في واشنطن لن يتجاوز ذلك المستوى مشيرا الى ان التمثيل الامريكي لا يتعدى رتبة كاتب عام او مدير عام في وزارة.

وذكر حشانة في حوار على اذاعة “الجوهرة اف ام “بأن زيارة “لمبرت” الى تونس هي الثانية لها بعد الزيارة التي ادتها في شهر اكتوبر اثر تشكيل الحكومة واثر زيارة مسؤولة اخرى في شهر مارس الماضي وهي مساعدة وزير الخارجية المكلفة بحقوق الانسان والديمقراطية والامن المدني “عازرا زيا”.

واعتبر ان هذه الزيارات تعني ان هناك تركيزا من قبل الادارة الامريكية على الوضع بتونس وعلى ما يطلقون عليه “تأمين الدعم للشعب التونسي” مذكرا بان ذلك يتم بشروط تتعلق بالاصلاحات السياسية والاقتصادية.

يشار الى ان الخارجية الامريكية كانت قد اعلنت منذ يوم 10 ماي الجاري عن زيارة مرتقبة لمساعدة وزير الخارجية الأمريكي بالإنابة المكلفة بشؤون الشرق الأدنى يائيل لمبرت من 12 إلى 14 ماي الجاري.

وستلتقي لمبرت خلال الزيارة بكبار المسؤولين الحكوميين وممثلي المجتمع المدني للتأكيد على التزام الولايات المتحدة بدعم الشعب التونسي والحاجة إلى عملية إصلاح سياسي واقتصادي شفافة تشمل الجميع وتمثل مختلف الأطياف التونسية.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING