الشارع المغاربي – سفير فرنسا: ليس من مصلحة تونس طلب إعادة جدولة ديونها

سفير فرنسا: ليس من مصلحة تونس طلب إعادة جدولة ديونها

قسم الأخبار

22 يونيو، 2021

الشارع المغاربي: كشف اندري باران سفير فرنسا بتونس اليوم الثلاثاء 22 جوان 2021 أن تونس لم تطلب ابدا من فرنسا الغاء او إعادة جدولة ديونها التي قال انها تبلغ مليار أورو.

ونقلت وكالة تونس افريقيا للانباء عن باران قوله خلال لقاء صحفي حول حصيلة الدورة الثالثة للمجلس الأعلى للتعاون الفرنسي التونسي وافاق العلاقات الفرنسية التونسية احتضنه مقر إقامته اليوم :” بالاضافة الى عدم تقديم تونس طلب في هذا الغرض فانه لا يمكن ان يوجد اتفاق لإلغاء او إعادة جدولة الديون الا في اطار نادي باريس باعتبار ان فرنسا رئيسة النادي وهي حريصة على احترام بعض القواعد، والتي يجب ان يتم بمقتضاها، ابرام كل اتفاق تخفيف ديون”.

وأضاف” ليس من مصلحة تونس تقديم طلب تخفيف ديونها” معتبرا انه هذا الامر “قد يوجه رسالة سلبية للأسواق المالية ويبعث برسالة مفادها ان تونس قد تكون عاجزة عن سداد ديونها وهو ما يحرمها بالتالي من الاقتراض من الأسواق المالية الدولية” متابعا “نعتقد ان السلطات التونسية واعية بهذا الامر”.

من جهة أخرى كشف السفير ان بلاده ستمنح تونس 325 الف جرعة من اللقاح البريطاني “أسترازينيكا” مع نهاية شهر جوان الجاري مشيرا الى ان هذه الجرعات تنضاف الى مساهمة فرنسا في مبادرة “كوفاكس” مبرزا ان الجرعات التي ستمنح الى تونس تمثل ما يعادل نصف ما ستقدم فرنسا للعالم باسره بعنوان شهر جوان الجاري”.








اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING