الشارع المغاربي – سفير فرنسا: ماكرون وميلونشون حققا تقدّما واضحا عن بقية المترشحين و7 الاف ناخب شاركوا من تونس في الانتخابات

سفير فرنسا: ماكرون وميلونشون حققا تقدّما واضحا عن بقية المترشحين و7 الاف ناخب شاركوا من تونس في الانتخابات

قسم الأخبار

11 أبريل، 2022

الشارع المغاربي: اكد اندري باران سفير فرنسا بتونس اليوم الاثنين 11 افريل 2022 ان المرشحين اللذين حققا تقدما واضحا عن بقية المرشحين في الدور الاول من الانتخابات الرئاسية الفرنسية ليوم امس هما الرئيس الحالي ايمانويل ماكرون ومرشح حزب فرنسا الابية اليساري جون لوك ميلونشون.

وابرز السفير في حوار على اذاعة “اكسبراس اف ام” ان الثنائي المذكور استاثر لوحده بحوالي 80 بالمائة من الاصوات ممتنعا عن تقديم تعاليق اكثر على نتائج انتخابات الدور الاول باعتبار انها مازالت تحت التثبت.

من جهة اخرى اكد “باران” ان حوالي 7 الاف ناخب فرنسي بتونس شاركوا في انتخابات يوم امس مبرزا ان ذلك يمثل نسبة مشاركة ب40 بالمائة مؤكدة انها اقل من نسبة المشاركة في انتخابات سنة 2017 مستدركا بانها تبقى في حدود النسب المسجلة في الانتخابات الرئاسية بتونس خلال السنوات الاخيرة.

واوضح ان عدد الناخبين الفرنسيين المسجلين في القائمات الانتخابية بتونس يبلغ 17 الف ناخب قال انه تمت دعوتهم للتصويت في 13 مكتب اقتراع موزعة على 8 مدن تونسية.

وكانت وكالة “فرانس انفو” الحكومية قد اكدت مساء يوم امس ان ماكرون تصدر الجولة الأولى بنسبة 28.1 بالمائة من اجمالي الاصوات وان لوبان احتلت المرتبة الثانية ب23.3 بالمائة من الاصوات.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING