الشارع المغاربي – سفير فرنسا يؤكد مُساندة بلاده تونس في استحقاقاتها مع صندوق النقد الدولي والمؤسسات الأوروبية

سفير فرنسا يؤكد مُساندة بلاده تونس في استحقاقاتها مع صندوق النقد الدولي والمؤسسات الأوروبية

قسم الأخبار

14 يناير، 2022

الشارع المغاربي: أعلنت وزارة الشؤون الخارجية والتونسبون بالخارج اليوم الجمعة 14 جانفي 2022 ان André Paran سفير فرنسا بتونس “جدّد خلال لقاء جمعه اليوم بالوزير عثمان الجرندي ترحيب بلاده بالإجراءات الرئاسية” و”إعرابه عن ثقة فرنسا في أن تحافظ تونس على مسارها الديمقراطي الذي يُميّزُها في المنطقة”.

ونقلت الوزارة في بلاغ صادر عنها نشرته بصفحتها على موقع “فايسبوك” عن السفير” تأكيده على استعداد فرنسا لمواصلة دعم تونس على مستويات ثنائية ومُتعدّدة الأطراف” و”تثمينه الدور الذي لعبته خلال فترة عضويتها غير الدائمة في مجلس الأمن خلال سنتيْ 2020 و2021 والتعاون المُثمر مع فرنسا في القضايا والتحديات المطروحة على المستوى الإقليمي والدولي”.

وأفادت الوزارة بأن اللقاء “مثل فرصة هنأ خلالها الجرندي السفير الفرنسي بترؤُس بلاده مجلس الاتحاد الأوروبي خلال السداسي الأول من السنة الحالية” وتعببيره عن ثقته في أن هذا الاستحقاق سيُساهم في مزيد دعم علاقات التعاون والشراكة الاستراتيجية بين تونس والاتحاد الأوروبي” وتجديد السفير الفرنسي التأكيد على مُساندة بلاده لتونس وخاصة في استحقاقاتها المقبلة مع صندوق النقد الدولي والمؤسسات الأوروبية.

وأضافت اان الجرندي “ثمّن من جانبه وقوف فرنسا إلى جانب تونس في هذا الظرف المفصلي من مسارها السياسي” وانه “شدّد على عزم رئيس الجمهورية على تكريس مسار ديمقراطي سليم يُرسّخ دولة القانون ويعزز الحقوق والحريات عبر الإجراءات الرئاسية المُتخذة والتي تعكس طموحات الشعب التونسي في العدالة ومحاربة الفساد”.
وأشارت الى ان الوزير “أعرب عن تطلع تونس لمساندة مجهوداتها خلال الفترة القادمة في مفاوضاتها مع الشركاء والمانحين الدّوليين” والى انه “أبرز الأهمية التي توليها الحكومة للقيام بالإصلاحات الاقتصادية وتحسين مناخ الأعمال ودفع عجلة النّموّ رغم التحديات التي يُمليها الظرف الإقليمي والوضع الصّحي”


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING