الشارع المغاربي – سفير كندا لبودن: مبعوثة كيباك ستزور تونس في اطار الاستعدادات للمشاركة في القمة الفرنكفونية بتونس

سفير كندا لبودن: مبعوثة كيباك ستزور تونس في اطار الاستعدادات للمشاركة في القمة الفرنكفونية بتونس

قسم الأخبار

9 سبتمبر، 2022

الشارع المغاربي: اعلنت رئاسة الحكومة اليوم الجمعة 9 سبتمبر 2022 ان السفير الكندي باتريس كوزينو اطلع رئيسة الحكومة نجلاء بودن خلال استقباله اليوم بقصر الحكومة بالقصبة بمناسبة انتهاء مهامه على آخر استعدادات المقاطعات الكندية للمشاركة في القمة الفرنكوفونية التي ستحتضنها تونس يومي 19 و20 نوفمبر 2022 وفي الفعاليات الموازية لها بالقرية الفرنكوفونية والمنتدى الاقتصادي.

واكدت رئاسة الحكومة في بلاغ صادر عنها نشرته على صفحتها بموقع فايسبوك ان السفير كشف ان مبعوثة مقاطعة كيباك ستؤدي زيارة إلى تونس خلال شهر سبتمبر الجاري في هذا الإطار.

وافادت بان السفير اعرب عن امتنانه لاستقبال رئيسة الحكومة له في الذكرى الخامسة والستين لإقامة العلاقات الدبلوماسيّة بين تونس وكندا، وعما لقي من رعاية واهتمام من السلطات التونسية مكّنته من أداء مهامه في أفضل الظروف مضيفة انه أشاد بعراقة العلاقات بين البلدين وبالرغبة المشتركة في مزيد تعميقها عبر تطوير الاستثمارات والإحاطة بالجاليتين التونسية والكندية بالبلدين.

واشارت رئاسة الحكومة الى ان بودن اعربت من جهتها عن تقديرها للجهود التي بذلها السفير الكندي طيلة فترة عمله بتونس من أجل مزيد تعزيز علاقات الصداقة والتعاون بين البلدين والشعبين الصديقين والى انها دعته إلى تقديم شكرها لبلاده لما قدمت من دعم متواصل لتونس خصوصا خلال فترة انتشار جائحة كوفيد-19 ولمساهمتها القيّمة في البرنامج الوطني لريادة الأعمال النسائية والاستثمار “رائدات2 “.

واضافت ان بودن دعته لإبلاغ تعازيها الخالصة للحكومة وللشعب الكنديين على إثر وفاة الملكة إليزابيث الثانية ملكة المملكة المتحدة وكندا ورئيسة رابطة الكومنولث.

وتابعت ان بودن نوهت خلال اللقاء بتميز العلاقات التونسية الكندية وانها اكدت تطلع الجانب التونسي إلى مزيد تطوير التعاون الثنائي في مجالات صناعة الطيران والتعليم العالي والبحث العلمي والذكاء الاصطناعي خاصة مع توفر الخبرات الوطنية المشهود لها بالكفاءة عالميا ومع وجود مؤسسات ناشئة انطلقت في النشاط في هذه المجالات وإلى مزيد استقطاب الاستثمارات الكندية خاصة بعد مراجعة النصوص القانونية واقتراب موعد الاتفاق مع الشركاء الاجتماعيين على الانطلاق في تنفيذ برنامج الإصلاحات الاقتصادية وتوقيع اتفاق مع صندوق النقد الدولي داعية بالمناسبة الجانب الكندي لمساندة هذا المسار الإصلاحي.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING