الشارع المغاربي – سفير تونس السابق بقطر: صندوق النقد أجّل ملف القرض الى شهر مارس بسبب تقرير من إدارة المخاطر يُحذّر من اضطرابات سياسية كبيرة

سفير تونس السابق بقطر: صندوق النقد أجّل ملف القرض الى شهر مارس بسبب تقرير من إدارة المخاطر يُحذّر من اضطرابات سياسية كبيرة

قسم الأخبار

28 ديسمبر، 2022

الشارع المغاربي-تميم أولادسعد: كشف أحمد القديدي الأستاذ الجامعي وسفير تونس السابق بقطر اليوم الاربعاء 28 ديسمبر 2022 ان المكتب التنفيذي لصندوق النقد الدولي قرّر تأجيل النظر مجددا في ملف تونس الی اواخر شهر مارس القادم مشيرا الى ان مرد ذلك ” اشعار سلبي من ادارة المخاطر التابعة للصندوق مفاده أن تونس مقبلة علی اضطرابات سياسية كبيرة خلال الاشهر القادمة”.

ووصف القديدي ذلك بـ “صفعة ثانية لتونس” .

وكتب في تدوينة نشرها بصفحته على موقع “فايسبوك” :” صفعة ثانية من صندوق النقد الدولي في ظرف اسبوعين وهذه المرة أحال ملف تونس الى لجنة تقدير المخاطر المتفرعة عن الصندوق والتي أعلنت توقعها اضطرابات اجتماعية وسياسية منتظرة في تونس!!!”…المكتب التنفيذي لصندوق النقد الدولي يكرر تاجيل النظر في ملف قرض تونس للمرة الثانية خلال اسبوعين فقط بعد اشعار سلبي من ادارة المخاطر بالصندوق مفاده أن تونس مقبلة علی اضطرابات سياسية كبيرة الاشهر القادمة”.

وأضاف “للتذكير فقد قرر المكتب التنفيذي للصندوق منتصف شهر ديسمبر تاجيل النظر في الملف الی اخر شهر جانفي ثم ياتي القرار الثاني البارحة ليعيد تاجيله الی اواخر شهر مارس ثم اردفها بملاحظة في انتظار استقرار الوضع السياسي ۔اللهم اغثنا بالغيث النافع ولا تٶاخذنا بما فعل السفهاء منا يا ارحم الراحمين” ۔

وكان الصندوق قد حذف يوم الاربعاء 14 ديسمبر الجاري تونس من روزنامة اجتماعات مجلس ادارته خلال النصف الثاني من الشهر الحالي.

يذكر ان الروزنامة التي كان قد نشرها الصندوق يوم 9 ديسمبر نصت على انه سيتم النظر في ملف تونس يوم الاثنين 19 ديسمبر بعد اعلانه يوم السبت 15 اكتوبر الماضي عن توصله لاتفاق تمويل مع تونس على مستوى الخبراء.

وافاد الصندوق في بيان صادر عنه نشره بموقعه بأن مدة الاتفاق بينه وبين تونس تبلغ 48 شهرا بتمويل قدره نحو 1.9 مليار دولار وبانه سيخضع لموافقة مجلسه التنفيذي والذي قال انه من المقرر أن يناقش طلب تونس خلال شهر ديسمبر الجاري .


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING