الشارع المغاربي – سلمته الترويكا سنة 2012 : الإفراج عن البغدادي المحمودي لأسباب صحية

سلمته الترويكا سنة 2012 : الإفراج عن البغدادي المحمودي لأسباب صحية

6 مارس، 2019

الشارع المغاربي-منى المساكني أعلنت وزارة العدل الليبية اليوم الاربعاء 6 مارس 2019 الافراج عن آخر رئيس وزراء في عهد العقيد معمر القذافي البغدادي المحمودي لافتا الى ان مرد قرارها الوضع الصحي للسجين السياسي المذكور.

وأبرزت الوزارة في بلاغ نشرته مرفوقا بقرار الافراج ان لجنة طبية نظرت في الوضع الصحي للبغدادي وان الوزارة قررت تبعا لتقريرها الافراج عنه .

ويقبع البغدادي المحمودي في السجن منذ تسليمه لليبيا في ما وصفه الحقوقيون وقتها بالفضيحة منتقدين قرار الترويكا تسليمه للحكومة الليبية في جوان 2012 في وضع أمني مترد وفي نزاع يجعل من الصعب توفير محاكمة عادلة له .

ومنذ قرار التسليم ، توترت العلاقات داخل مكونات الترويكا قبل ان يحاول كل حزب من احزابها وتحديدا النهضة والمنصف المرزوقي التبرأ من القرار .

وكان المرزوقي قد اعلن انه كاد أن يستقيل من رئاسة الجمهورية بسبب عدم اعلامه بقرار التسليم وكذّبه في ما بهد حمادي الجبالي رئيس الحكومة وقتها مؤكدا اعلامه بالتسليم .

وسنة 2015 عادت الانتقادات بقوة لقرار التسليم المريب ، الذي تداولت وسائل اعلام دولية روايات عن وجود صفقة ورائه ، والانتقادات عادت اثر اصدار حكم بالاعدام بالاعدام على عدد من رموز نظام القذافي ومنهم البغدادي المحمودي.

 

Aucune description de photo disponible.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING