الشارع المغاربي – سلمى اللومي: "سنركّز فريقا من الكفاءات يكون بمثابة حكومة تداول"

سلمى اللومي: “سنركّز فريقا من الكفاءات يكون بمثابة حكومة تداول”

11 يونيو، 2019

الشارع المغاربي : أكّدت رئيسة حركة نداء تونس (شقّ سفيان طوبال) سلمى اللومي، اليوم الثلاثاء 11 جوان 2019، أنّ اتّفاق التحالف الموقّع بين حزبها وحركة مشروع تونس ينص على التقدّم بمرشّح واحد للانتخابات الرئاسية وقائمات موحّدة للانتخابات التّشريعية، موضحة أنه سيتم تشكيل كتلة نيابية موحّدة تضمّ 53 نائبا وتحتلّ المركز الثاني في البرلمان.

وقالت اللومي خلال ندوة صحفية مشتركة للحزبين عُقدت اليوم للإعلان عن اتفاق التحالف: “منذ أن انطلقنا في هذا المشروع سجّلنا عودة العديد من الندائيين… كذلك هناك شخصيات وطنية تريد التحالف معنا وأحزاب وسطية أعربت عن رغبتها في التحالف معنا”.

وأفادت بأن اتفاق التحالف يتضمن تشكيل هيئة عليا للمتابعة تتكون من رئيسي الحزبين (سلمى اللومي ومحسن مرزوق) ومن يتمّ اختياره لتمثيل الشخصيات للقوى المؤهلة للإنضمام لهذا المسار، مضيفة ان بنود الاتفاق تنص أيضا على تركيز مجلس أمناء بـ 14 عضوا تتولى رئيسة حزب النداء (اللومي) تنسيق أعماله العامة وعلى تركيز فريق من الكفاءات من الحزبين وكفاءات أخرى يختارها مجلس الأمناء ويكون بمثابة حكومة تداول وعلى تشريك المنظمات الشبابية للحزبين في تحديد المسار التوحيدي وفي اختيار المرشحين وفي إنجاح الحملة الانتخابية وعلى عقد مؤتمر توحيدي في بداية سنة 2020 أي بعد الانتخابات التشريعية والرئاسية، على حدّ تعبيرها.

وذكرت أنه سيتم كذلك تركيز تنسيقيات جهوية للائتلاف تكون هياكل الأحزاب ممثّلة فيها (الأحزاب الحالية والأحزاب التي ستشارك في التحالف).

يُشار إلى أن حركتي مشروع تونس ونداء تونس (شق الحمّامات) وقّعتا رسميا على اتفاق التحالف اليوم خلال الندوة الصحفية المذكورة.

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING