الشارع المغاربي – سليم اللغماني: أدعو للاصطفاف وراء اتحاد الشغل لتذكير سعيّد بأن الجمهورية ملك للجميع

سليم اللغماني: أدعو للاصطفاف وراء اتحاد الشغل لتذكير سعيّد بأن الجمهورية ملك للجميع

قسم الأخبار

25 سبتمبر، 2021

الشارع المغاربي: دعا سليم اللغماني استاذ القانون الدستوري اليوم السبت 25 سبتمبر 2021 جميع المواطنين الى الاصطفاف وراء الاتحاد العام التونسي للشغل مشيرا الى ان دعوته لا تأتي في سياق معارضة رئيس الجمهورية قيس سعيد او محاربته وانما لتذكيره بان الجمهورية ليست ملكا له ولا لاي شخص اخر وبانها ملك لجميع المواطنين.

وكتب اللغماني في تدوينة نشرها على صفحته بموقع فايسبوك “نعم سيادة رئيس الجمهورية لقد أبليت بلاءً حسنًا يوم 25 جويلية بإيقاف “المهزلة”.. نعم سيادة رئيس الجمهورية لا يمكن لذلك ان يستمر.. نعم سيادة رئيس الجمهورية كانت هناك مخاطر محدقة بالدولة: فساد ورشوة وتسوية مع الإرهاب. لكن دستور 2014 لم يكن وليس هو “الخطر الوشيك”.

واضاف “…لكن لا سيدي رئيس الجمهورية لن تقرر بمفردك فانت لا تمتلكنا … لا يا سيادة رئيس الجمهورية لن تقرر حسب رغباتك… الدولة ليست أنت ولا “الشعب”.. الدولة هي كونية المواطنين.. روسو هو من يقول هذا وأنت تعرف روسو….يوم 22 سبتمبر حرصت على الا تكون هناك قوة موازية في القانون لكن في الواقع توجد واحدة… ليس حزبا ولا فصيلا ولا عدوا ولا منافسا وانما مؤسسة: الاتحاد العام التونسي للشغل”.

وتابع “لذلك أصطف خلف الاتحاد العام التونسي للشغل وأدعو جميع الجمهوريين إلى الوقوف خلفه ليس لمعارضة رئيس الجمهورية أو محاربته ولكن لتذكيره – والذكرى مفيدة لمن يؤمن بأن الجمهورية ليست ملكا له ولا لاي شخص اخر فالجمهورية هي ملك الجميع… كل المواطنين”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING