الشارع المغاربي – سميرة مرعي: مدرسة الرقاب مركز تدريب يُمثل خطرا على الأمن القومي

سميرة مرعي: مدرسة الرقاب مركز تدريب يُمثل خطرا على الأمن القومي

4 فبراير، 2019

الشارع المغاربي-قسم الاخبار: دعت الوزيرة السابقة سميرة مرعي رئيس الحكومة يوسف الشاهد لـ”مراسلة كل السلطات المحلية لكشف كل الفضاءات العشوائية واغلاقها ومطالبة مجلس النواب بالمصادقة العاجلة على قانون رياض الأطفال” الدي ذكرت بأنه مطروح على البرلمان منذ جويلية 2016 معتبرة أن تمريره سيمكن من حماية الناشئة.

ولفتت مرعي في تدوينة نشرتها على صفحتها الرسمية بموقع فايسبوك اليوم الى أن المدرسة القرآنية بالرقاب التي نعتتها بمركز تدريب سبق ان أصدرت قرارا عند اشرافها على وزارة المراة بحكومة الصيد يقضي بغلقها مشددة على ان مثل تلك المدارس يمثل “ إجراما ضد الوطن والمجتمع والطفولة” متسائلة” فكم من داعشي تم تجنيده منذ 2011 ومن يتحمل مسؤولية ما حدث؟”.

واضافت في نفس التدوينة “أشكر حمزة البلومي على العمل الاستقصائي والاجتماعي واحييه لكشفه جرائم الجمعيات التي تستغل تحت غطاء ديني ثقة الأولياء لتكوين ناشئة داعشية إرهابية لغرس التطرف ولجعل المجتمع حاضنة للارهاب” مبرزة ان “القرآن يدرس في المدارس والمعاهد والكتاتيب ولا وجود لمفهوم “المدارس القرآنية” في القانون التونسي”.

واكدت ان “مركز التدريب الذي تغطى تحت مسمى “مدرسة قرآنية” هو خطر على الأمن القومي وجريمة في حق الطفولة والناشئة ..فالفحص الطبي أثبت وقوع اعتداءات جنسية، كما أنهم حرموا من أبسط قواعد السلامة والصحة والعيش الكريم وبراءة الطفولة”.
 يذكر ان الجدل حول غلق مدرسة الرقاب متواصل وسط حديث عن ثبوت تعرض عدد من التلاميذ الذين تم نقلهم الى مركز ايواء ويقدر عددهم بـ42 طفلا الى اعتداءات جنسية فيما كشفت وزارة الداخلية تسجيل طبيب الصحة العمومية اصابة عدد منهم بامراض منها الجرب .


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING