الشارع المغاربي – سمير ديلو: سيتم تغيير رئيس الحركة في صورة انعقاد المؤتمر

سمير ديلو: سيتم تغيير رئيس الحركة في صورة انعقاد المؤتمر

قسم الأخبار

12 مايو، 2020

الشارع المغاربي:  عاد القيادي في حركة النهضة والنائب بالبرلمان سمير ديلو اليوم الثلاثاء 12 ماي 2020 الى اهم الملفات داخل حزبه وبالساحة الوطنية منها حل المكتب التنفيذي للنهضة وقانون منع السياحة الحزبية والتصريحات الاخيرة لرئيس الجمهورية.
وكشف ديلو أنه لا يتفق مع تصريحات زميله في الحركة السيد الفرجاني وتدوينته التي علق فيها على تصريحات سعيد يوم أمس خلال زيارته إلى المستشفى الميداني العسكري بولاية قبلي واعتبر انها تتضمن تحريضا غير مقبول وانه تجاوز صلاحياته.
وقال ديلو  “في اطار احترام الموقع الدستوري لا أستعمل مثل هذه الكلام”.
وأوضح ديلو في برنامج “الماينال” على اذاعة “شمس اف ام” أنه يتفق جزئيا مع سعيد مضمونيا في نقده خاصة للفصل 45 من النظام الداخلي معتبرا أن الفصل الذي يمنع السياحة الحزبية خطأ في الاجتهاد وخاصة من كتلة النهضة.
وقال المتحدث:” معالجة السياحة الحزبية لا تكون بهذه  الطريقة.. هذه المسألة غير دستورية حتى من الناحية المضمونية..من يحب الوصول للبرلمان يجب أن يكون بمشروع أو بتفويض أو ببرنامج ليس بأن يتم إنتدابهم في اطار ميركاتو “.
وفي ما يتعلق بحل المكتب التنفيذي لحركة النهضة أكد سمير ديلو أنه تقنيا تم حلّ المكتب التنفيذي للحركة.
وقال ديلو في هذا الصدد:”حل المكتب التنفيذي قرار معلن عنه من رئيس الحركة راشد الغنوشي ويأتي في إطار التجاوب مع مقتضبات المرحلة لإعتبار ان شهر ماي بالنسبة للحركة هو ليس كبقية الأشهر وقد تكون لهذا القرار علاقة مباشرة بتاريخ اليوم المفترض لعقد المؤتمر الـ11 “.
وفي ما يتعلق بموعد تنظيم مؤتمر النهضة أكد ديلو أنه من المستحيل ان ينعقد المؤتمر في موعده .
وتابع:”يوجد رأي عام داخلي للنهضة يؤكد على ضرورة عقد المؤتمر قبل نهاية هذه السنة وفي حال تم عقده سيتم تغيير رئيس الحركة”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING