الشارع المغاربي – سنة بعد تأسيسه: مجلس الحوار الاجتماعي يواصل الاجتماع دون مقرّ

سنة بعد تأسيسه: مجلس الحوار الاجتماعي يواصل الاجتماع دون مقرّ

31 أكتوبر، 2019

الشارع المغاربي: اعلن الاتحاد العام التونسي للشغل عن انعقاد الاجتماع الدوري لمكتب المجلس الوطني للحوار الاجتماعي اليوم الخميس 31 أكتوبر 2019، بمقر الاتحاد العام التونسي للشغل بحضور كافة أعضائه (ممثلون عن المنظمة الشغيلة ومنظمة الاعراف ووزارة الشؤون الاجتماعية واتحاد الفلاحين).

وأوضحت الصفحة الرسمية للاتحاد على موقع ” فايسبوك” أن اللقاء تناول عدة مسائل اجتماعية واقتصادية تهم الحوار الاجتماعي في تونس.

يُشار إلى أن حوالي سنة انقضت دون أن توفر الحكومة مقرا خاصا للمجلس الذي بقيت اجتماعاته تنعقد بالتداول في مقرات المنظمتين والوزارة.

يُذكر أنّ وزير الشؤون الاجتماعية محمد الطرابلسي يرأس الدورة الحالية للمجلس الوطني للحوار الاجتماعي وينوبه كلّ من أمين عام المنظمة الشغيلة نور الدين الطبوبي ورئيس منظمة الأعراف سمير ماجول.

وكانت الجلسة التأسيسية للمجلس المذكور انعقدت يوم 27 نوفمبر 2018 بحضور رئيس الحكومة يوسف الشاهد وعدد من الوزراء ورؤساء المنظمات الوطنية الثلاث (اتحاد الشغل واتحاد الأعراف واتحاد الفلاحة والصيد البحري) بالإضافة الى منظمة العمل الدولية الراعية للمشروع.

ويضمّ المجلس 35 عضوا ممثلين للحكومة و35 عضوا ممثلين لمنظمة العمال الأكثر تمثيلا و30 عضوا ممثلين لمنظمة أصحاب العمل الأكثر تمثيلا في القطاع غير الفلاحي و5 أعضاء ممثلين لمنظمة أصحاب العمل الأكثر تمثيلا في القطاع الفلاحي.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING