الشارع المغاربي – سهيل العلويني: لا يُمكن لميزانية تكميلية إصلاح قطاع الصحة.. ويجب إعادة النّظر في كامل المنظومة

سهيل العلويني: لا يُمكن لميزانية تكميلية إصلاح قطاع الصحة.. ويجب إعادة النّظر في كامل المنظومة

12 مارس، 2019

الشارع المغاربي – قسم الأخبار : اعتبر النائب ورئيس لجنة الصحة والشؤون الاجتماعية بمجلس نواب الشعب سهيل العلويني، اليوم الثلاثاء 12 مارس 2019، أن ميزانية وزارة الصحة العمومية “لا ترتقي إلى المأمول”، مؤكّدا أنّ “اللجنة حاربت في مناسبات سابقة من أجل الترفيع في الميزانية المذكورة”.

وقال العلويني في مداخلة له اليوم خلال الجلسة العامة المُخصّصة للتداول في فاجعة وفاة ولدان بمستشفى الرابطة “لا يُمكن إصلاح قطاع الصحة العمومية حتى بإقرار ميزانية تكميلية.. هذا غير كاف خاصة في ظل فرضية فتح باب الانتدابات بالمؤسسات الصحية العمومية”، داعيا الى وجوب إعادة النظر في المنظومة الصحية ككلّ.

وأفاد بأنه سيتم التطرق إلى كل النقائص خلال الجلسة العامة المقرّرة للحوار مع رئيس الحكومة يوسف الشاهد، مشيرا إلى أنه كان من الأجدر عقد جلسة عامة طارئة يوم الأحد المنقضي نظرا للفاجعة التي ألمّت بالتونسيين منذ يوم السبت.

وذكّر بأن لجنة الصحة كانت قد قررت في اجتماعها أمس البقاء في حالة انعقاد دائم إلى حين استكمال الابحاث في ملف حادثة وفاة الـ 12 رضيعا بمستشفى الرابطة، وبأنها طالبت الحكومة بالتسريع في البحث والكشف عن الأسباب الحقيقية لوفاة الرضّع.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING