الشارع المغاربي – سوريا:طرد آخر جيوب داعش الارهابي من دمشق

سوريا:طرد آخر جيوب داعش الارهابي من دمشق

21 مايو، 2018

الشارع المغاربي-وكالات أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان اليوم الاثنين 18 ماي 2018  انتهاء عملية إجلاء ارهابيي تنظيم داعش من آخر جيب كانوا  يسيطرون عليه في دمشق، وهو مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين.

ونقلت وكالة فرانس براس عن مدير المرصد قوله “انتهت عملية الإجلاء بخروج 1600 عنصر من داعش وأفراد من عائلاتهم على متن 32 حافلة، يومي الأحد والاثنين”، مشيراً إلى أن “قوات النظام دخلت مناطق سيطرة التنظيم المتطرف في مخيم اليرموك، لتمشيطها بعدما أكملت سيطرتها على أحياء القدم والتضامن والحجر الأسود”.

إلى ذلك، قالت وسائل إعلام تابعة للنظام السوري اليوم إن “جيش النظام طرد عناصر تنظيم داعش من منطقة الحجر الأسود في جنوب دمشق”.

وقاتل جيش النظام وحلفاؤه لأسابيع لانتزاع جيب صغير لتنظيم داعش في الحجر الأسود ومخيم اليرموك المجاور للاجئين الفلسطينيين، اللذين كانا يشكلان آخر منطقة خارج سيطرة النظام في العاصمة أو حولها.

وكان المرصد قد أعلن في وقت سابق أن اتفاقاً لوقف إطلاق النار عقد بين قوات النظام السوري وداعش، وأنه دخل حيز التنفيذ في جنوب دمشق، تمهيداً لاتفاق حول “إخلاء الإرهابيين من هذه المنطقة”. وقال مدير المرصد إن “وقف إطلاق النار يشكل مقدمة لإجلاء مقاتلي داعش إلى البادية السورية، استناداً إلى اتفاق تم التوصل إليه قبل بدء هجوم قوات النظام”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING