الشارع المغاربي – سوسة: الاشتباه في إصابة امرأة بمرض "الفطر الأسود"

سوسة: الاشتباه في إصابة امرأة بمرض “الفطر الأسود”

قسم الأخبار

31 يوليو، 2021

الشارع المغاربي: أكد المدير الجهوي للصحة بسوسة محمد الغضباني اليوم السبت 31 جويلية 2021 انه تمّ الاشتباه في تسجيل إصابة بمرض “الفطر الاسود”.

ونقلت اذاعة “الجوهرة اف ام” عن الغضباني اشارته الى انه يُشتبه في اصابة امرأة قال انها تبلغ من العمر 45 سنة بالمرض المذكور والى انها تعاني من مرض السكري.

وأضاف ” كانت المشتبه في اصابتها تقيم بمستشفى بالقيروان منذ منتصف شهر جويلية بعد إصابتها بفيروس كورونا وقد تم نقلها خلال الأيام القليلة الماضية إلى مستشفى سهلول بسوسة”.

وتابع ” تعاني السيدة من وجود فطريات على مستوى الأنف وتخضع حاليا لعملية جراحية سيتم على اثرها التأكد ممّا إذا كانت مصابة بمرض الفطر الاسود أم لا”.

يشار الى أنّ “الفطر الأسود” يُعرف بأنه من أحد أنوع الفطريات ضمن مجموعة من الميكروبات المسببة للأمراض وهي 4 أنواع، فيروسات، بكتيريا، طفيليات، وفطريات.

و”الفطر الأسود” هو من نفس عائلة عفن الخبز و”الاستراغكلس” المتواجد في البيئة ومنها مروي الزراعات.

ووفق مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها في الولايات المتحدة الأمريكية، يعرف “الفطر الأسود” بأنه عدوى فطرية “خطيرة” وبأنّها في ذات الوقت “نادرة” الحدوث.

ويعرّف الباحثون الفطر الأسود بأنه “انتهازي” وبأنّه يستغل نقص المناعة عند الشخص ليتمكن منه. لذلك عادة ما يصيب الفطر الأشخاص المرضى بنقص المناعة “السيدا” والمصابين بالسرطان ويعالجون بالأدوية الكيمياوية، وزارعي النخاع والكلى، ومرضى السكري وكذلك الأشخاص الذين يتناولون الأدوية دون الرجوع للطبيب بما تؤثر على مناعتهم وايضا الذين يتناولون الأدوية الحيوية دون استشارة الطبيب، والأشخاص الذين يتناولون المنشطات.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING