الشارع المغاربي – سويسرا تعلن العثور على طائرة اختفت منذ 54 سنة

سويسرا تعلن العثور على طائرة اختفت منذ 54 سنة

قسم الأخبار

6 أغسطس، 2022

الشارع المغاربي -وكالات: أكد الشرطة السويسرية اليوم السبت 6 اوت 2022 العثور على حطام طائرة سقطت قبل أكثر من 54  سنة وتحديدا قرب جبال الألب عام 1968. . وكشفت انه تم رصد بقايا الطائرة على نهر أليتش الجليدي في جنوب غرب كانتون فالي قرب قمتي يونغفراو ومونك. وأفادت شرطة كانتون فالي بأنّه تم العثور على حطام الطائرة يوم اول امس الخميس .

واكدت في بيان صادر عنها إنّ “التحقيقات توصّلت إلى أنّ ما عُثر عليه يُشكل حطاماً تابعاً لطائرة بايبر شيروكي مسجلة تحت الرمز HB-OYL كانت قد تحطمت في هذا الموقع يوم 30 جوان 1968″، معلنة أنّ “عمليات سحب الحطام ستبدأ في أقرب وقت ممكن”.

وبينت أنّ “تقنيات العثور على الحطام في مناطق وعرة خلال الحقبة التي حصل فيها الحادث اي قبل أكثر من خمسين عاماً كانت محدودة”.

من جهتها ذكرت صحيفة “24 أور” السويسرية الإقليمية أنّ الطائرة كانت تقلّ مدرّساً وطبيباً ونجله وان جميعهم من زوريخ مضيفة انه بينما عثر على جثث الثلاثة آنذاك، بقي حطام الطائرة مفقوداً حتى اليوم.

وحسب نفس المصدر “فأنّ مرشداً في الجبال المرتفعة هو الذي عثر على حطام الطائرة خلال رحلة استكشافية كان يقودها في المنطقة. واضطر إلى تغيير مسار رحلته بسبب ظواهر التغير المناخي وذوبان نهر جليدي، فوصل إلى المكان الذي عُثر فيه على الحطام”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING