الشارع المغاربي – سيدي بوزيد: استقالة جماعية لمديري مؤسسات اعدادية وثانوية بسبب الاستيلاء على 350 ألف دينار

سيدي بوزيد: استقالة جماعية لمديري مؤسسات اعدادية وثانوية بسبب الاستيلاء على 350 ألف دينار

19 أغسطس، 2021

الشارع المغاربي-قسم الاخبار: أعلن اليوم الخميس 19 أوت 2021 أربعة مديري مؤسسات اعدادية وثانوية بمعتمدية سيدي علي بن عون التابعة لولاية سيدي بوزيد عن استقالاتهم بسبب ما أسموه تلاعبا في ميزانية المؤسسات من قبل المحاسبة السابقة لأمانة المال الجهوي بسيدي بوزيد.

وأشارالمديرون في مراسلة وجّهوها اليوم الى وزير التربية والمدير الجهوي للتربية الى “العجز التام لميزانية المؤسسات التربوية وعدم قدرتها على التزود بمستلزمات العودة المدرسية وعدم القدرة على التدخل لصيانة البنية التحتية المهترئة مع عدم صرف منحة استثانئية لتغطية العجز المالي”.

من جهته كشف المحامي خالد عواينية وهو اصيل الجهة ان سبب الاستقالة هو الاستيلاء على مبلغ قال انه قيمته تقدر بـ350 الف دينار.

وجاء في تدوينة نشرها عواينية على صفحته الرسمية بموقع “فايسبوك”: “استيلاء على مال عام في سيدي علي بن عون… استقالة جماعية من مديري المعاهد والمدارس الإعدادية بسبب تبخر واستيلاء المحاسبة العمومية على مبلغ ناهز 350 الف دينار. بعد عملية تفقد وتدقيق استمرت شهرين متتاليين اكتشف خلالها أعوان التفقدية الإدارية والمالية لمصالح وزارة التربية انه لا المعاهد انتفعت ولا المزودين وقع خلاصهم بل هناك اخبار ان المحاسبة اختفت عن الانظار منذ مدة.. هكذا يخرّب التعليم العمومي… وهكذا يخرب القطاع العام. هذا غيض من فيض. المحاسبة تحتاج ارادة وصدقا “.

نسخة من استقالة مديري المعاهد الاعدادية والثانوية


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING