الشارع المغاربي – سيدي بوزيد: بطاقة ايداع في حقّ مدير فضاء تجاري بتهمة الإحتكار

سيدي بوزيد: بطاقة ايداع في حقّ مدير فضاء تجاري بتهمة الإحتكار

قسم الأخبار

24 مارس، 2022

الشارع المغاربي: أكّد جابر الغنيمي الناطق الرسمي باسم المحكمة الابتدائية بسيدي بوزيد اليوم الخميس 24 مارس 2022 أنّه تم اصدار بطاقة ايداع بالسجن في شأن مدير فضاء تجاري بسيدي بوزيد بتهمة المضاربة والاحتكار مشيرا الى أنّ قاضي التحقيق استند في حكمه على المرسوم الأخير المتعلق بالمضاربة.

وقال الغنيمي خلال مداخلة له على إذاعة “شمس أف أم” اليوم : “تمت يوم أمس الاربعاء احالة مدير فضاء تجاري على القضاء “.

واضاف “تمّ أثناء مراقبة فضاء تجاري معروف وكبير في سيدي بوزيد من طرف أعوان الشرطة العدلية والمراقبة الاقتصادية اكتشاف كميات كبيرة من الفارينة والسميد والسكر والأرز مخفية في مجمع صحي تابع للفضاء المذكور”.

وتابع “وجدوا قرابة 1500 كلغ من السميد والفارينة وكمية اخرى من الارز والسكر دون ان يتم عرضها للعموم وهذا يمثل جريمة احتكار اي اخفاء بضاعة دون تزويد العموم بها بغاية المضاربة”.

وواصل “الاحتكار يعني وجود بضاعة متكونة من مواد اساسية مدعمة مخفية ولكنها غير موجودة في الفضاء العمومي ولا يمكن للمواطن الحصول عليها اذن هي غير متوفرة للمواطن ولكنها مخفية والاحتكار هو اخفاء بضاعة لا يتم تزويد المواطن بها”.

وقال الغنيمي “ما دام لم يتم عرض البضاعة فهذا احتكار وبناء على ذلك تمت استشارة النيابة العمومية التي أذنت بفتح محضر في الموضوع من أجل المضاربة بالمواد المدعمة وكان قد تمّ اصدار المخالفة يوم 22 مارس الجاري والمرسوم الجديد عدد 14 المؤرخ بـ 20 مارس 2022 ينص على دخوله حيز التنفيذ منذ تاريخ نشره بالرائد الرسمي”.

وأضاف “أصبح المرسوم ساري المفعول وبناء على ذلك سيتم تطبيقه وتمت احالة المحضر على النيابة العمومية التي قررت فتح بحث في تهمة المضاربة غير المشروعة في المواد المدعمة وقاضي التحقيق اصدر بطاقة ايداع في شأن مدير الفضاء التجاري “.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING