الشارع المغاربي – "سيغما": سعيّد يتصدر نوايا التصويت للرئاسية وموسي في المرتبة الرابعة

“سيغما”: سعيّد يتصدر نوايا التصويت للرئاسية وموسي في المرتبة الرابعة

قسم الأخبار

4 فبراير، 2023

الشارع المغاربي: كشف حسن الزرقوني مدير سيغما كونساي اليوم السبت 4 فيفري 2023 عن نتائج سبر اراء شهر جانفي الماضي حول نوايا التصويت في الانتخابات الرئاسية مؤكدا انها اظهرت تصدّر رئيس الجمهورية قيس سعيد بنسبة 49.9 بالمائة من الاصوات.

واعلن الزرقوني خلال ندوة صحفية اليوم باحد نزل العاصمة ان الناشط السياسي الصافي سعيد احتل المرتبة الثانية بنسبة 10.3 بالمائة من الاصوات يليه مغني الراب “كادوريم ” في المرتبة الثالثة بـ5.9 بالمائبة فعبير موسي رئيسة الحزب الدستوري الحر في المرتبة الرابعة بـ4.6 بالمائة من الاصوات.

وآلت المراتب التالية لكل من الرئيس المؤقت الاسبق المنصف المرزوقي وفاضل عبد الكافي رئيس حزب افاق تونس وغيرهم.

يشار الى ان عبير موسى رئيسة الحزب الدستوري الحر كانت قد احتلت على امتداد اشهر في السنة الماضية المرتبة الثانية في سبر اراء نفس المؤسسة فيما تصدر حزبها نوايا التصويت في الانتخابات التشريعية.

وكانت عبير موسي كانت قد احتجت اليوم على تنظيم رئيس مؤسسة سيغما كونساي حسن الزرقوني ندوة صحفية باحد النزل للاعلان عن نتائج سبر اراء متهمة اياها بالسعي لضرب حزبها.

واعتبرت موسي ان احصائيات مؤسسة “سيغما كونساي” لسبر الاراء محرفة وتسعى لضرب حزبها.

وقالت موسي في فيديو تداولته مواقع التواصل الاجتماعي “سيغما كونساي مكتب دراسات له مصالح اقتصادية ومصالح عالمية ودخلت في شراكة مع شركة اخرى جانب كبير من تمويلها خارجي ورائحة المصالح تفوح منها.”

واضافت ان صاحب المؤسسة ابرم ايضا شراكة مع مؤسسة كونراد اديناور الالمانية مؤكدة انها لا تختلف في شيء عن مؤسسة المعهد الديمقراطي الامريكي وان ما يقومان به في تونس هو مجرد تقسيم ادوار”.

واعتبرت انه لا يمكن انتظار شيء من مؤسسة سبر الاراء على مستوى الحيادية والشفافية والمصداقية لتسطير تاريخ البلاد.

وقالت موسي ” تمت استباحة البلاد عن طريق مثل هذه المؤسسات وهذه الندوات وهذه الاذرع والغاية من ذلك هو ضرب الدستوري الحر وفسح الطريق امام العصفور النادر”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING