الشارع المغاربي – سيغما كونساي: الدستوري الحرّ يُعمّق الفارق في التشريعية وتراجع قيس سعيّد وحزبه

سيغما كونساي: الدستوري الحرّ يُعمّق الفارق في التشريعية وتراجع قيس سعيّد وحزبه

قسم الأخبار

27 أبريل، 2022

الشارع المغاربي: اظهرت نتائج سبر اراء نوايا التصويت في الانتخابات التشريعية والرئاسية لمؤسسة “سيغما كونساي” الصادرة اليوم الاربعاء 27 افريل 2022 تواصل تقدم الحزب الدستوري الحر في نوايا التصويت في الانتخابات التشريعية وعودته لتعميق الفارق عن ملاحقه المباشر حزب قيس سعيد الافتراضي ليبلغ 7 نقاط كاملة وخسارة رئيس الجمهورية اربع نقاط في نوايا التصويت في الرئاسية رغم مواصلة تحليقه بعيدا عن بقية المنافسين في هذا السباق.

واكدت النتائج التي نشرتها جريدة “المغرب” اليوم ان الحزب الدستوري الحر عزز موقعه في صدارة نوايا التصويت للانتخابات التشريعية بحصوله على 33.1 بالمائة ليحقق بذلك تقدما ب3 نقاط كاملة مقارنة بنتائج الشهر الماضي ويعمق الفارق عن ملاحقه المباشر “حزب قيس سعيد “غير الموجود قانونيا والذي خسر 3 نقاط و تراجع الى 26.2 بالمائة.

كما اظهرت النتائج تراجعا طفيفا في نوايا التصويت لحركة النهضة التي ظلت في المرتبة الثالثة بحصولها على 9.7 بالمائة تليها حركة الشعب في المرتبة الرابعة ب6.2 بالمائة فالتيار الديمقراطي في المرتبة الخامسة بـ4.6 بالمائة.

اما بخصوص نوايا التصويت للانتخابات الرئاسية فقد ابرزت النتائج حفاظ رئيس الجمهورية قيس سعيد على المرتبة الاولى بنسبة 84.2 بالمائة رغم خسارته 4 نقاط مقارنة بنتائج الشهر الفائت.

واحتلت عبير موسي المرتبة الثانية بـ5.2 بالمائة من نوايا التصويت مسجلة بذلك تحسنا طفيفا مقارنة بنتائج الشهر الماضي يليها الصافي سعيد في المرتبة الثانية ب1.7 بالمائة فنبيل القروي رئيس حزب قلب تونس ب1.6 بالمائة فالمنصف المرزوقي الرئيس المؤقت السابق ب1.3 بالمائة.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING