الشارع المغاربي – "سيغما كونساي": الدستوري الحر يُواصل تصدر التشريعية..تقدم لافت لحركة الشعب وسعيد وموسي في الدور الثاني

“سيغما كونساي”: الدستوري الحر يُواصل تصدر التشريعية..تقدم لافت لحركة الشعب وسعيد وموسي في الدور الثاني

قسم الأخبار

25 مايو، 2021

الشارع المغاربي: كشف نتائج سبر أراء نوايا التصويت” لشهر ماي 2021 الصادرة عن مؤسسة “سيغما كونساي” تواصل تقدم الحزب الدستوري الحر في الانتخابات التشريعية وتراجع قيس سعيد بنقطتين بالنسبة للانتخابات الرئاسية مع تواصل تصدره نوايا التصويت .

وابرز سبر الاراء الذي نشرته صحيفة “المغرب” اليوم الثلاثاء 25 ماي 2021 ان 62.1 % من التونسيين لا يدلون بنوايا تصويتهم حول الانتخابات التشريعية وأنّ 42.8 %من التونسيين لا يدلون بنوايا التصويت بالنسبة للرئاسية.

وفي الانتخابات التشريعية ، مزال الحزب الدستوري الحر يتصدر نوايا التصويت بـ 36.0 % و تحل حركة النهضة في المرتبة الثانية بـ18.6 % ثم قلب تونس في المرتبة الثالثة بـ10.1 % مع تقدم لافت لحركة الشعب التي حلت في المرتبة الرابعة بـ5.8 يليها ائتلاف الكرامة بـ3.8 %.

وبالنسبة للانتخابات الرئاسية مازال قيس سعيد يتصدر القائمة رغم تراجعه بنقطتين ليبلغ 43.3 % فيما تاتي عبير موسي رئيسة الحزب الدستوري الحر في المرتبة الثانية بنسبة 14.5 % ليتنافسات في الدور الثاني يليهما نبيل القروي بـ11% والصافي سعيد بـ10.8 % ثم المنصف المرزوقي بـ2.7%.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING