الشارع المغاربي – سيغما كونساي: تراجع حاد للثقة في سعيد و بودن وفي نسبة التفاؤل لدى التونسيين

سيغما كونساي: تراجع حاد للثقة في سعيد و بودن وفي نسبة التفاؤل لدى التونسيين

قسم الأخبار

17 نوفمبر، 2021

الشارع المغاربي: أظهرت نتائج سبر الاراء لشهر نوفمبر الصادرة عن مؤسسة “سيغما كونساي” تراجعا حادا في نسبة التفاؤل لدى التونسيين مقارنة بشهر اكتوبر الماضي وفي ثقتهم في رئيس الجمهورية قيس سعيد.

وابرزت نتائج الباروميتر السياسي التي نشرتها اليوم الاربعاء 17 نوفمبر 2021 جريدة “المغرب” ان نسبة التفاؤل لدى التونسيين تراجعت في شهر واحد ب21 نقطة لتستقر في حدود 53 بالمائة وهي اضعف نسبة منذ تفعيل رئيس الجمهورية الفصل 80 من الدستور في شهر جويلية الماضي.

واكدت النتائج ان قيس سعيد سجل تراجعا في مؤشر الثقة الكبرى في الشخصيات السياسية ب11 نقطة كاملة في شهر واحد لتنخفض نسبة الثقة في شخصه الى 66 بالمائة.

كما شمل التراجع رئيسة الحكومة نجلاء بودن التي اظهرت النتائج انها خسرت 16 نقطة كاملة مقارنة بنتائج الشهر الماضي حيث كانت تحظى بنسبة ثقة تبلغ 51 بالمائة لتنخفض الى 35 بالمائة في شهر نوفمبر الجاري.

وتشير النتائج الى ان سعيد يبقى مع ذلك في طليعة الشخصيات التي تحظى بثقة التونسيين تليه رئيسة الحكومة نجلاء بودن فعبد اللطيف المكي القيادي السابق بحركة النهضة ب20 بالمائة ثم عبير موسي رئيسة الحزب الدستوري الحر والصافي سعيد ب18 بالمائة.

اما على مستوى مؤشر الانعدام الكلي للثقة في الشخصيات السياسية فقذ اظهرت النتائج ان راشد الغنوشي رئيس حركة النهضة والبرلمان المعلقة اشغاله ظل على رأس القائمة بنسبة 82 بالمائة يليه نبيل القروي رئيس حزب قلب تونس ب81 بالمائة فسيف مخلوف القيادي بائتلاف الكرامة ب75 بالمائة فالمنصف المرزوقي الرئيس المؤقت الاسبق ب73 بالمائة يليه يوسف الشاهد رئيس الحكومة الاسبق ب73 بالمائة.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING