الشارع المغاربي – "سيغما": 77 % من التونسيين لا يثقون في الغنوشي..ونسبة التشاؤم تستقر في حدود 90 %

“سيغما”: 77 % من التونسيين لا يثقون في الغنوشي..ونسبة التشاؤم تستقر في حدود 90 %

قسم الأخبار

27 مايو، 2021

الشارع المغاربي-قسم الاخبار: كشف الباروميتر السياسي لمؤسسة “سيغما كونساي” الخاص بشهر ماي تواصل الارتفاع الكبير في نسبة التشاؤم لدى التونسيين ليستققر في حدود الـ90 في المئة، وحافظ رئيس الجمهورية قيس سعيد على صدارة الشخصيات التي تحظى بالثقة بـ41 في المئة.

وابرز الباروميتر الصادر في صحيفة “المغرب” اليوم الخميس 27 ماي 2021 تصدر رئيس حركة النهضة والبرلمان راشد الغنوشي قائمة الشخصيات التي لا تحظى بالثقة بـ77 في المئة يليه علي العريض ثم رئيس كتلة ائتلاف الكرامة سيف الدين مخلوف.

وعلى مستوى مؤشر الثقة الكبيرة نجد في خماسي الطليعة، قيس سعيد بـ41 في المئة ثم عبد اللطيف المكي والصافي سعيد بـ32 في المئة فعبير موسي بـ26 في المئة والمنصف المرزوقي بـ21 في المئة.

وكالعادة حلت المؤسسة العسكرية في طليعة المؤسسات وباجماع ايضا بنسبة 98 في المئة ويأتي الامن الوطني في المرتبة الثانية بـ87 في المئة ورئيس الجمهورية في المرتبة الثالثة بـ74 في المئة ويحل مجلس نواب الشعب في المرتبة الاخيرة بـ19 في المئة وقبله الاحزاب بنسبة 22 في المئة.

اما مشاغل التونسسيين واولويات الحكومة، فالصدارة كانت للقطاع الصحي بنسبة 47 في المئة ثم مكافحة البطالة والنهوض بالتعليم بـ40 في المئة .


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING