الشارع المغاربي – سيف الدين مخلوف: لا أصدّق أن ماكرون هاتف قيس سعيد حول ليبيا

سيف الدين مخلوف: لا أصدّق أن ماكرون هاتف قيس سعيد حول ليبيا

قسم الأخبار

21 يناير، 2020

الشارع المغاربي: أكد سيف الدين مخلوف الناطق باسم ائتلاف الكرامة اليوم الثلاثاء 21 جانفي 2020 ان المستفيد الاول من اختيار إلياس الفخفاخ لتشكيل الحكومة هو حزب تحيا تونس ورئيسه يوسف الشاهد.

وأعرب مخلوف لدى استضافته اليوم في “راديو ماد” عن مخاوفه من ان يكون رئيس الجمهورية قد خضع لضغوطات في تحديد اختياره مشيرا الى ضغط وصفه بـ “الرهيب” قال ان سعيد تعرض له من قبل يوسف الشاهد رئيس حكومة تصريف الاعمال مؤكدا انه لا يصدق ان المكالمة الهاتفية الليلية التي جرت مؤخرا بين رئيس فرنسا ماكرون وقيس سعيد تمحورت حول الملف الليبي قائلا:” انزه رئيس الجمهورية ” مضيفا بلهجة ساخرة ” لا استطيع ان افهم ان ماكرون اتصل بسعيد لدعم غياب تونس عن مؤتمر برلين … حقيقة هذه الحكاية لا استطيع فهمها”.

واعرب عن انزعاج ائتلاف الكرامة من تفاوض قيس سعيد مع الطبوبي الامين العام لاتحاد الشغل مقابل عدم فتحه باب التفاوض مع الكتلة داعيا الى الفصل بصفة نهائية بين السياسي والنقابي. 

وأكد مخلوف ان الكتلة تلقت مفاجاة سلبية ازاء مفهوم رئيس الجمهورية وهو استاذ قانون دستوري للشخصية الاقدر التي شدد على انها تعني وفق الدستور الشخصية الاقدر على تجميع الاصوات مستغربا من تخلي سعيد عن بعض الاسماء التي اعتبر مخلوف ان لها حدا ادنى من المشروعية مقابل تكليفه الياس الفخفاخ الذي قال ان الشعب ليس مقتنعا به ولا بحزبه. 

وطالب مخلوف رئيس الجمهورية بتوضيح موقفه والاسباب التي جعلته يختار الياس الفخفاخ الذي لم يرشحه من الاحزاب غير حزب”تحيا تونس”رغم وجود عدد من الاسماء الاخرى التى رشحها اكثر من حزب.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING