الشارع المغاربي – "سيول" تتعهد بـ10 مليارات مساعدات إنمائية لافريقيا وبـ14 مليار دولار لتمويل صادراتها للقارة السمراء

“سيول” تتعهد بـ10 مليارات مساعدات إنمائية لافريقيا وبـ14 مليار دولار لتمويل صادراتها للقارة السمراء

قسم الأخبار

4 يونيو، 2024

الشارع المغاربي: اكد الرئيس الكوري الجنوبي “يون سيوك-يول” اليوم الثلاثاء 4 جوان 2024 ان بلاده تهدف إلى توسيع التجارة والاستثمار مع أفريقيا من خلال سلسلة من الاتفاقيات، مثل اتفاقيات الشراكة الاقتصادية وأطر تعزيز التجارة والاستثمار.

وتعهد “يون” أيضا بدعم جهود أفريقيا نحو التكامل الاقتصادي الإقليمي من خلال منطقة التجارة الحرة القارية الأفريقية التي تم إطلاقها في عام 2019.

ونقلت وكالة “يونهاب” للانباء الكورية عن “يون” قوله اليوم خلال كلمته الافتتاحية في قمة كوريا الجنوبية والدول الأفريقية لمناقشة توسيع العلاقات الاقتصادية والتعاون في سلسلة التوريد والتنمية: “…في ما يتعلق بالتجارة، سنعمل على تسريع التوقيع على اتفاقيات الشراكة الاقتصادية الشاملة وأطر تعزيز التجارة والاستثمار. وعلى صعيد الاستثمار، سنعمل على توسيع نطاق اتفاقيات حماية الاستثمار لتعزيز التبادلات بين شركات البلدين”.

واضاف “ولمزيد تعزيز التعاون مع أفريقيا ستوسع كوريا الجنوبية مساعدتها الإنمائية الرسمية إلى حوالي 10 مليارات دولار أمريكي بحلول عام 2030؛ وستقدم تمويلا للصادرات بحوالي 14 مليار دولار أمريكي، لمساعدة الشركات الكورية على توسيع التجارة والاستثمار في أفريقيا.”

وتابع “يون”:” كوريا الجنوبية ستعمل مع الدول الأفريقية لضمان مرونة سلسلات توريد المعادن الحيوية والتحول الرقمي ومعالجة قضايا تغير المناخ والأمن الغذائي والصحة العامة.

واردف : “سنسعى إلى إيجاد حلول تعاون مستدامة للقضايا ذات الصلة المباشرة بالنمو المستقبلي، مثل الإمداد المستقر للمعادن الحيوية والتحول الرقمي”.

كما أكد “يون” على أهمية التنسيق مع الدول الأفريقية على الساحة العالمية، وسط التوتر المتصاعد في شبه الجزيرة الكورية اثر سلسلة من استفزازات كوريا الشمالية بما في ذلك حملتها لإرسال بالونات محملة بالنفايات إلى بلاده .

ويُعقد هذا الاجتماع وهو أكبر قمة متعددة الأطراف تستضيفها إدارة “يون” في الوقت الذي تستكشف فيه كوريا الجنوبية سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية مع أفريقيا وهي سوق ضخمة يبلغ عدد سكانها 1.4 مليار نسمة ويبلغ إجمالي ناتجها المحلي 3.4 تريليونات دولار.

ولا تمثل تجارة كوريا الجنوبية في الوقت الحالي مع أفريقيا سوى 1.9% من إجمالي تجارة البلاد.

وانطلقت الجلسة الافتتاحية للقمة الاولى بين كوريا الجنوبية والدول الأفريقية اليوم الثلاثاء بسيول لمناقشة توسيع العلاقات الاقتصادية والتعاون في سلسلة التوريد والتنمية مع الدول الأفريقية الغنية بالموارد.

ويشارك في القمة وفود من 48 دولة أفريقية بما في ذلك 25 من الرؤساء والملوك. وستنعقد الجلسة الرئيسية في اليوم الأول وتليها قمة الأعمال التي تركز على التجارة والاستثمار غدا الأربعاء.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING