الشارع المغاربي – "سي ان ان": المخابرات الأمريكية تُحقق في فرضية تسرّب كورونا من مخبر صيني

“سي ان ان”: المخابرات الأمريكية تُحقق في فرضية تسرّب كورونا من مخبر صيني

قسم الأخبار

16 أبريل، 2020

الشارع المغاربي-وكالات: نقلت الشبكة الإخبارية الأمريكية “سي إن إن” اليوم الخميس 16 أفريل 2020 عن مسؤولين من الإستخبارات والأمن القومي الأمريكي قولهم إن الإدارة الأمريكية تواصل التحقيق بخصوص امكانية ان يكون فيروس “كورونا “المستجد مصنعا داخل مخبر صيني أم انه تسرب فعلا من سوق ووهان الصينية.

وقال مسؤول إستخباراتي في هذا الصدد:” ان نظرية كل مسؤولي الإستخبارات تبيّن أن فيروس كورونا نشأ في مخبر بالصين وتم إطلاقه عن طريق الخطأ إلى المواطنين”.

وفي الأثناء رجّحت مصادر أخرى لـ” CNN ” ان الاستخبارات الأمريكية لم تتأكد بعد من النّظرية مشيرة الى أنها تحاول فهم ما إذا كان شخص ما قد أصيب بالفيروس في المخبر أو من خلال سوء التعامل مع الفيروس في حد ذاتها مما تسبب في تعرضه لعدوى سريعة .

من جانب آخر ابرزت الشبكة ان الولايات المتحدة  لا تعتقد ان كان الفيروس مرتبطا بأبحاث حول الأسلحة البيولوجية.

ونقلت عن مصدر إستخباراتي تأكيده أن كل المسؤولين مُنهمكون في تتبع فرضية خلق الفيروس في المخبر الصيني وانها تراجع كل المعلومات المتعلقة بالموضوع للتثبت من مصدرها.

يشار الى أن رئيس الأركان المشتركة “مارك ميلي” كان قد كشف في هذا الأسبوع بأن الاستخبارات الأمريكية “تلقي نظرة فاحصة” على موضوع وباء كورونا قائلا :”أود فقط أن أقول في هذه المرحلة وبالرغم من أن كل الأدلة تشير إلى أن الفرضية صحيحة اننا لم نحسم بعد في الأمر “.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING