الشارع المغاربي – شارك في عمليات ذبح وزراعة ألغام وسطو: من هو الإرهابي أبو صخر الزقموط ؟

شارك في عمليات ذبح وزراعة ألغام وسطو: من هو الإرهابي أبو صخر الزقموط ؟

قسم الأخبار

26 فبراير، 2020

الشارع المغاربي: كشف الناطق الرسمي باسم الحرس الوطني حسام الدين الجبابلي اليوم الاربعاء 26 فيفري 2020 عن هوية الارهابي الذي تم القضاء عليه مساء امس بجبال القصرين في كمين مشترك بين الوحدة المختصة للحرس الوطني والجيش الوطني.

واكد الجبابلي عبر صفحته الرسمية بموقع فايسبوك ان الارهابي يدعى بسام بن مبروك بن محمد صالح الغنيمي وان كنيته ابو صخر الزقموط وانه تم حجز   كلاشنيكوف وذخيرة ومنظار .

واشار الى انه التحق بالجماعات الارهابية بالجبال التونسية منذ سنة 2014 وانضم لكتيبة عقبة اين نافع الارهابية والى انه انشق عنها والتحق بكتيبة ما يسمى جند الخلافة الارهابية.

واضاف ان الارهابي مورط في المشاركة في عدد من العمليات الارهابية انطلقت منذ سنة 2013 عبر ايصال المؤونة للارهابيين مروان المحمدي وطلال السعيدي التابعين لما يسمى تنظيم عقبة ابن نافع الارهابي وانه تورط في المشاركة في كمين استهدف تشكيلة عسكرية بجبل المغيلة يوم 7 افريل 2015 واخر يوم 15 نوفمبر 2015 وانه مورط ايضا في عمليات الذبح التي استهدفت كلا من مبروك السلطاني وشقيقه خليفة السلطاني والعسكري سعيد الغزالني وخالد الغزالني ومحمد لخضر المخلوفي .

 ولفت الى ان هذا الارهابي مورط ايضا في زراعة الالغام وصناعة المتفجرات والعبوات الناسفة وفي عمليات سطو على البنوك بولاية القصرين ومداهمة المنازل للاستيلاء على المؤونة والسطو على معصرة بجهة سيدي على بن عون خلال سنة 2016.

Aucune description de photo disponible. Aucune description de photo disponible.

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING